عبدالله كامل يفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب السعودية

تتويج عبدالله كامل
تتويج عبدالله كامل

إنجاز دولي جديد من ذهب تحققه المملكة في المجال الرياضي، إذ تمكن البطل اليافع عبدالله كامل من الحصول على المركز الأول في دورات الألعاب السعودية لعام 2023 في فئة رياضات السيارات وتحديدًا الكارتنغ.

السعودية تحصد المركز الأول في الكارتنغ

بمشاركة 27 متسابق خلال تجارب الأداء حل عبدالله كامل في المركز الأول و تم تأهل أسرع 16 متسابق للسباق النهائي الذي تكون من 4 جولات حيث سيطر عليها بالكامل وأثبت نفسه بجدارة حيث انهاها جميعها في المركز الأول.

عبدالله كامل - 15 عام - كان أصغر المتسابقين في دورة الألعاب السعودية للكارتنغ (رياضة السيارات) و توجه الأمير خالد بن سلطان عبدالله الفيصل بالميدالية الذهبية.

 المتسابق عبدالله كامل

بدأ المتسابق عبدالله كامل مشواره في عالم الكارتنغ في منتصف 2022 و في هذه الفترة القصيرة حقق لقب بطل المملكة لفئة الجونيور وحاليا يتصدر البطولة في فئة السينيور. كما أنه مثل المملكة العربية السعودية في بطولة العالم التي أقيمت في البرتغال شهر أكتوبر 2023.

يطمح عبدالله إن يكون أول سائق سعودي يصل إلى الفورمولا 1 ويكون سفيرًا لبلاده في رياضة السيارات، وعلق على السباق قائلاً:" شعور رائع أن أفوز في الميدالية الذهبية في الكارتنغ، كانت المنافسة شديدة وتطلبت الكثير من التدريب. أشكر أهلي على دعمي، والفريق على الجهد الكبير."

وقد أشرف على تدريب عبدالله وإدارة الفريق بطل الشرق الأوسط حمزة ديراني.

 رياضة الكارتنغ

هي نوع من أنواع سباق السيارات، مع أربع عجلات صغيرة، وبسيطة. وعادة ما يتم السباق على حلبة كارتينغ صغيرة، وهي تعتبر عادة خطوة أولى في عالم رياضة المحركات.

يعتبر المهتمون برياضة المحركات، أن الآرت أنجيلز هي الأصل في الكارتينغ، حيث قامت بصنع كورتيس كرافت أول سيارة كارتينغ عام 1956، في جنوب كاليفورنيا. انتشرت هذه الرياضة سريعا، وأصبح لها أتباع كثر في أوروبا.

تمتلك سيارات الكارت سرعة عالية، ويمكن للسوبر كارت أن تصل لسرعة 250 كلم/الساعة.


للمزيد الاطلاع على: بطل الشرق الأوسط للراليات "محمد المالكي" يدعو لدَعْمِ عُشَّاقِ السياراتِ من خلال فعاليات هيئة الترفيه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.