رسمياً.. ياسين بونو في القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل حارس في أفريقيا 2023

ياسين بونو
ياسين بونو - الصورة من واس

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF"، اليوم الخميس، عن القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى للرجال، خلال عام 2023، والتي شهدت حضوراً لياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب ونادي الهلال السعودي.
وحجز بونو مكانه، ضمن المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى في أفريقيا لعام 2023، إلى جانب حارس مرمى النادي الأهلي المصري محمد الشناوي.
وينافس بونو والشناوي أيضاً على الجائزة الأفريقية، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي الكاميروني أندريه أونانا.
وينطلق حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتوزيع جوائز الأفضل في أفريقيا، الاثنين المقبل الموافق 11 ديسمبر الجاري، في مدينة مراكش بالمغرب.

ياسين بونو

وكان ياسين بونو، 32 عاماً، انتقل إلى نادي الهلال السعودي بعقد يمتد لثلاثة مواسم، قادماً من فريق إشبيلية الإسباني.
وخاض ياسين بونو تجربة احترافية امتدت إلى 11 موسماً في الملاعب الإسبانية، لعب خلالها لأندية أتليتكو مدريد، ريال سرقسطة، جيرونا، قبل انتقاله إلى إشبيلية في صيف 2019، حيث حقق معه بطولة الدوري الأوروبي مرتين.
كما خطف الأنظار بعد تألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022، حيث نجح مع زملائه في الوصول إلى الدور نصف النهائي، في إنجاز لم يحققه أي منتخب إفريقي أو عربي من قبل.
تابعوا المزيد: الهلال يخطف الفوز من النصر بثلاثية نظيفة ويحافظ على صدارة الدوري

الدوري الأبرز

أصبح دوري روشن السعودي عامل جذب كبير للعديد من النجوم العالميين الذين ينشطون في المسابقة الأبرز في الشرق الأوسط، خاصة وأن الإثارة لا تتوقف في صفقات الدوري السعودي.
ويعد انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر "درة التاج" في تعاقدات الأندية السعودية تاريخياً، وقد أضاف بالفعل كثير من الزخم الإعلامي لدوري روشن السعودي في الشهور الماضية.
هذا ما جعل الاتحاد بدوره يعلن عن ضم كريم بنزيما مع بداية سوق الانتقالات الصيفية، ثم تم الإعلان عن انضمام مزيد من الأسماء اللاحقة التي حظيت بشرف اللعب في دوري روشن، منهم الصربي ألكسندر ميتروفيتش والبرازيلي نيمار، ومواطنه مالكوم فيليبي، والمغربي ياسين بونو.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر