افتتاح النسخة السابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي

حاكم الشارقة يفتتح  النسخة السابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي. الصورة من مكتب الشارقة الإعلامي
حاكم الشارقة يفتتح النسخة السابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي. الصورة من مكتب الشارقة الإعلامي
صمم فضاء المهرجان على هيئة قرية صحراوية. الصورة من مكتب الشارقة الإعلامي
صمم فضاء المهرجان على هيئة قرية صحراوية. الصورة من مكتب الشارقة الإعلامي
حاكم الشارقة يفتتح  النسخة السابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي. الصورة من مكتب الشارقة الإعلامي
صمم فضاء المهرجان على هيئة قرية صحراوية. الصورة من مكتب الشارقة الإعلامي
2 صور

افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، مساء يوم أمس الجمعة الموافق 8 ديسمبر فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي الذي تنظمه دائرة الثقافة من 8 لغاية 12 ديسمبر الجاري بمنطقة الكهيف.

العرض الافتتاحي لمهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي

وبحسب مكتب الشارقة الإعلامي فقد تابع حاكم الشارقة العرض الافتتاحي للمهرجان والذي بدأ بمسرحية "الناموس"، من تأليف سلطان النيادي وإخراج محمد العامري، وتقدمها فرقة مسرح الشارقة الوطني، بمشاركة عدد من أبرز فناني المسرح في الدولة، وتعني كلمة "الناموس" في قاموس مفردات اللهجة المحلية الشرف والمكانة الرفيعة التي ينالها الشخص الذي يقوم بعمل استثنائي.


وتجسد المسرحية البيئة البدوية الإماراتية وأهمية الدفاع عن الأرض والعرض من أجل عيش حياة كريمة ومجتمع شعاره العزة والكرامة والفخر، إضافة إلى ما تحمله المسرحية من حكم وعبر عن الدفاع عن النفس والشجاعة التي يتحلى بها أبناء هذه الأرض الطيبة.
كما شمل العرض العديد من فنون الأداء منها السرد والشعر والاستعراض ومشاركة الخيول والجمال في المشاهد، إضافة إلى استخدام مجموعة من العناصر الجمالية أسهمت في توفير فضاء مسرحي مميز أوصل فكرة وأهداف النص للجمهور.

عروض مسرحية


يذكر أنّ المهرجان يشهد مشاركة خمسة عروض مسرحيَّة من الإمارات ومصر والأردن وسوريا وموريتانيا، إضافة إلى تواجد العشرات من الفنانين المسرحيين الذين يمثلون معظم الدول العربية للمشاركة في هذا المهرجان.


تعرفي أيضًا إلى: النسخة السادسة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي

مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي

صمم فضاء المهرجان على هيئة قرية صحراوية في مساحة ممتدة بمنطقة الكهيف، وأعدت منصة العروض في موقع تحيطه الكثبان والوديان والخيام، وجهزت بكافة المستلزمات الصوتية والضوئية، وتحتفي عروض المهرجان بالحكايات والسير والأشعار التي أبدعتها المجتمعات الصحراوية العربية، وتقدمها في قوالب فنية تتداخل فيها الأنماط الأدائية الحديثة والشعبية.
ويشمل البرنامج المصاحب لليالي المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات، لتبادل المعارف والرؤى ومد جسور التواصل والتفاعل بين المشاركين والضيوف، حيث تنظم مسامرة فكرية تحت عنوان "تحديات الأداء التمثيلي في المسرح الصحراوي"، بمشاركة نخبة من الفنانين من مختلف الدول العربية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر