الصين تعلن نجاح إطلاق صاروخ Zhuque-2 في مهمته الثالثة بالفضاء

الصين تعلن نجاح إطلاق صاروخ Zhuque-2 في مهمته الثالثة بالفضاء - pexels by pixabay
الصين تعلن نجاح إطلاق صاروخ Zhuque-2 في مهمته الثالثة بالفضاء - pexels by pixabay

أطلقت الصين صباح اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 صاروخ Zhuque-2 Y-3 من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية المتواجد في شمال غربي الصين إلى الفضاء، وأرسل الصاروخ 3 أقمار صناعية وهي "هونغهو، هونغهو-2، وتي -33"، إلى المدار المخطط له.

بدورها أعلنت وكالة أنباء "شينخوا" أن هذه المهمة الثالثة التي يتم تنفيذها بواسطة الصاروخ Zhuque-2، وفي وقت سابق كانت قد أعلنت الصين عن نيتها للعيش على سطح القمر خلال اختبار تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتشييد المباني في المستقبل.

العيش على سطح القمر

في أبريل الماضي من العام الجاري 2023، كشفت الصين عن نيتها في الاستعانة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من أجل بناء حياة كاملة على سطح القمر، وفقا لما ذكر في صحيفة " chinadaily"، والتي أشارت إلى أن الصين تخطط لهبوط رائد فضاء على سطح القمر بحلول 2030، خاصةً وأنها سجلت أول هبوط لها على القمر في 2013، وتعمل في الوقت الحالي الصين على إطلاق سلسلة من المهام من أجل البحث عن الموارد القابلة للاستخدام للعيش على سطح القمر.

ووفقا لما ذكر في وسائل الإعلام الصينية في ذاك الوقت، فإن الصين تعتزم بناء قاعدة قمرية بواسطة "تربة من القمر" على مدار الـ5 سنوات القادمة، ثم سيتم تكليف روبوت بصنع طوب التربة القمرية في عام 2028 أثناء تدشين رحلة مهمة Chang'e 8.

إطلاق أكثر من 200 مركبة فضائية

يذكر أنه في مطلع العام الحالي، أعلنت الصين رسميا عن نيتها إطلاق أكثر من 200 مركبة فضائية من خلال أكثر من 60 مهمة فضائية، وذلك من أجل تحسين قدرة الصين على دخول الفضاء واستكشافه عن قرب، ويشهد للصين بأنها استطاعت أن تسبق العالم بتحقيق إنجازات ملموسة في مجال الفضاء خاصة مع قرب موعد هبوطهم على القمر، للمزيد حول خطط الصين، يمكنك قراءة الصين تكشف عن خططها لإطلاق أكثر من 200 مركبة فضائية هذا العام

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر