السعودية تتصدر أعلى الوجهات السياحية على مستوى مجموعة العشرين

وزارة السياحة
المملكة تتصدر أعلى الوجهات السياحية على مستوى مجموعة العشرين

نشرت وزارة السياحة السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة إكس إنفوجراف توضح من خلاله أن المملكة العربية السعودية حققت المركز الأول على مستوى دول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2023، محققة نمواُ قدره 50% مقارنة بنفس الفترة من العام 2019.

السعودية الأولى بنسب السياح الوافدين

قالت وزارة السياحة السعودية إن هذه الأرقام التي جاءت ضمن تقرير السياحة العالمي "باروميتر" الصادر عن منظمة السياحة العالمية لشهر نوفمبر، تعكس التزام المملكة بتعزيز صناعة السياحة وتطويرها، باعتبارها قطاعاً أساسياً يسهم بشكل فعّال في اقتصاد المملكة ويعكس التقدم الكبير الذي أحرزته المملكة في هذا القطاع الحيوي.

وأظهر التقرير كذلك أن المملكة جاءت في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً على مستوى العالم، محققة نسبة تعافي بلغت 150% في قطاع السياحة مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كوفيد19، في حين بلغت نسبة التعافي عالميًا 87% فقط، أما أعلى نسبة تعافي تحققت بالنسبة لعدد السياح الوافدين في منطقة الشرق الأوسط فبلغت 120% مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة.

يذكر أن هذه الإنجازات تعكس مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية، واستمرار الجهود الحثيثة لدعم وتعزيز صناعة السياحة وتقديم تجارب سياحية تليق بتطلعات الزوار وتحقق الريادة العالمية للمملكة في هذا القطاع المهم.


في سياق متصل: السعودية تتقدم في عدد من المؤشرات السياحية وتحقق المركز الثاني عالميا في نسبة نمو عدد السياح الدوليين

وزارة السياحة السعودية

تأسست ووزارة السياحة السعودية عام 2000 وهي الوزارة المعنية بتحقيق تنمية مستدامة في القطاع السياحي، من خلال تنظيمها لمختلف البرامج والأنشطة والمبادرات ودعمها للشراكات الفاعلة، وتنميتها للقدرات البشرية الوطنية وسعيها لإيجاد فرص عمل جديدة للمواطن السعودي بما يتوافق مع مكانة المملكة ورؤيتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر