الأرصاد السعودية تحذر من أمطار غزيرة ورياح قوية على الرياض ومناطق أخرى في البلاد

المركز الوطني للأرصاد السعودي
المركز الوطني للأرصاد السعودي

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودي في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.
وأشار المركز إلى أن يستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.
كما لفت إلى تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان مصحوبة برياح نشطة، متوقعاً تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، تبوك، الجوف، حائل والمرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من سواحل المنطقة الشرقية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

كميات الأمطار

وعن كميات الأمطار التي هطلت على منطقة الحدود الشمالية خلال الفترة 24 ساعة الماضية، سجّلت مدينة عرعر الأعلى كمية بمعدل 35.5 ملم، بحسب التقارير الواردة من المراصد والمحطات التابعة للمركز الوطني للأرصاد.

ضباب على طريف

شهدت محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية، اليوم، حالة من الضباب وتدنٍ في مستوى الرؤية الأفقية، مع انخفاض في درجات الحرارة.

حركة الرياح

وأشار تقرير المركز الوطني للأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر متوسط الموج.

رفع مخلفات أمطار جدة

باشرت الفرق الميدانية في أمانة محافظة جدة تنفيذ خططها لرفع المخلفات والآثار الناجمة عن الحالة المطرية التي شهدتها المحافظة أمس، والعمل على تحرير الحركة المرورية على المحاور والطرق الرئيسة في نطاق 16 بلدية ومركز إسناد.
وتابعت الفرق الميدانية في الأمانة، أعمالها لتنفيذ خططها الميدانية، عبر أكثر من 3,333 فرداً و 1,691 معدة وآلية موزعة على نطاق البلديات الفرعية.
وكانت محافظة جدة شهدت يوم أمس ، هطول أمطار تراوحت ما بين متوسطة إلى غزيرة، فيما تتابع الأمانة كافة التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد.
وتهيب الأمانة بالجميع أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه، وكذلك تجنب مصادر التيارات الكهربائية حفاظاً على سلامتهم، مؤكدة ضرورة اتباع تعليمات الجهات المعنية وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر