اعتماد مستشفى الملك عبد العزيز صديقة لكبار السن

مستشفى الملك عبدالعزيز
مستشفى الملك عبدالعزيز

حصل مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي على اعتماد كامل كمستشفى صديقة لكبار السن، وذلك بعد اجتيازه جميع متطلبات اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، وفقًا لمعايير المنشآت صديقة كبار السن.

وتأتي أهمية تلك الخطوة بهدف تعزيز الثقة في الخدمات الطبية المقدمة وتعزيز مكانة المستشفى كواحدة من الوحدات الرائدة في مجال الرعاية الصحية لضمان راحة ورفاهية المرضى.

الفريق الطبي بمستشفى الملك عبدالعزيز 

ويأتي هذا الاعتماد نتيجة للجهود الجادة والتفاني المستمر للفريق الطبي والإداري في المستشفى، وقد تم تنفيذ جميع المعايير بالمستشفى بما يتناسب مع احتياجات ومتطلبات كبار السن، بتكامل العديد من العوامل لضمان تقديم رعاية صحية متميزة.

وتشمل هذه الجوانب "البنية التحتية المتقدمة، والتكنولوجيا الحديثة، وبرامج التدريب المتخصصة للكوادر الصحية والادارية للتعامل مع كبار السن".

ومن خلال تحقيق هذا الاعتماد، يبرز المستشفى التزامه بتطوير خدماته الطبية وتحسين جودة الرعاية الصحية، لتعكس هذه الخطوة التطلع الثابت نحو تحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة في مجال الرعاية الصحية، ويؤكد هذا الاعتماد رؤية المستشفى في تقديم رعاية متميزة وشاملة لجميع الفئات العمرية، مع التركيز الخاص على تلبية احتياجات وتوقعات كبار السن.

نبذة عن مستشفى الملك عبدالعزيز

مستشفى الملك عبد العزيز بالعاصمة المقدسة منشأة غير ربحية لتقديم الخدمات الطبية والتي توفر مستويات مميزة لرعاية المرضى، وهي تمثل الاختيار الأول للمرضى الذين يرغبون في بيئة شفاء آمنة ذات جودة عالية، وللأطباء والعاملين الذين يبحثون عن بيئة عمل محفزة وتعلم مستمر.

حصل مستشفى الملك عبد العزيز بمكة المكرمة على شهادة المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية (CBAHI) لعام 2019 م، ويتمتع المستشفى بموقع استراتيجي مميز ويُعد من أكبر المجمعات الطبية على نطاق المنطقة المركزية، حيث تبلغ السعة السريرية لمستشفى الملك عبد العزيز (300 سرير ) مما يساهم في تقديم الخدمات الطبية المميزة و المقدمة لسكان مكة المكرمة بالإضافة لحجاج و معتمري البيت الحرام.

للمزيد الاطلاع على: سباهي يُطلق المعايير الوطنية لمتلازمة الشرايين التاجية الحادة.

المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية

المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية هو الجهة الرسمية المسؤولة عن منح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية، وقد انبثق المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية من المجلس الصحي السعودي كمنظمة غير هادفة للربح.

وتكمن مهام المركز الرئيسية في وضع معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى التي يتم بموجبها تقييم جميع منشآت الرعاية الصحية لإقامة الدليل على التقيد بتلك المعايير.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر