جوارديولا يتحدث عن ذهاب هالاند مع بعثة سيتي إلى السعودية

جوارديولا يتمنى ذهاب هالاند معهم إلى السعودية
جوارديولا يتمنى ذهاب هالاند معهم إلى السعودية - الصورة من رويترز

أعرب بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي،عن تمنيه أن يستطيع نجم الفريق النرويجي إرلينج هالاند من السفر معهم إلى السعودية، وذلك للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.
وأكد جوارديولا في مؤتمر صحفي قبل مباراة كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي، أن هالاند سيخضع للفحص الطبي، والذي سيحدد ما إذا كان بإمكانه المغادة واللعب أم لا، وهل سيستطيع لعب المباراة الأولى والثانية، أو بعد العودة إلى مانشستر.
وتابع: "في بعض الأحيان يتعافى اللاعبون سريعاً وأحياناً يستغرقون وقتاً أطول، حين يتوقف هالاند عن الشعور بالألم سيعود للمشاركة".

بديل هالاند

وأردف: "جاك جريليش يستطيع أن يلعب في مراكز مختلفة، هو صانع لعب نموذجي وكذلك لاعب وسط، لقد لعب في أستون فيلا كجناح وفي البداية عندما وصل إلى فريقنا كان يلعب كمهاجم وهمي".

إشادة بإسناد التحكيم لامرأة

وأشاد جوارديولا بإسناد تحكيم مباراة بيرنلي وفولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى ريبيكا ويلش، لتصبح أول سيدة تدير مباراة في تاريخ البطولة.
وأضاف: "فكرة ممتازة ونأمل أن يكون هناك المزيد في المستقبل، هذا يحدث في ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا".

سبب الغياب

وتغيب هالاند عن مباراته الثانية بالدوري الإنجليزي بسبب الإصابة التي تعرض لها في قدمه، مؤكداً أنه إجهاد وتورم وكدمات في العظام وليس شرخاً، وأنه من الممكن أن يتعافي بشكل أسرع.
وأشار أن أي تغيب طويل للمهاجم الهولندي، سيكون ضربة قوية للفريق، ورغبته في الفوز بلقب الدوري، حيث يحتل مانشستر سيتي المركز الرابع، بفارق 4 نقاط عن المتصدر ليفربول.

تابعوا المزيد: مانشستر سيتي يفوز على لوتون تاون بهدفين في الدوري الإنجليزي

موعد السفر إلى السعودية

وبعد مواجهة كريستال بالاس اليوم السبت في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي، يتجه مانشستر سيتي إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.
وتقام مواجهة مانشستر سيتي مع أوراوا الياباني، يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة الـ09:00 مساء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
ويخوض مانشستر سيتي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، مواجهته الأولى فى مونديال الأندية.
وكان مونديال الأندية قد انطلق مساء الثلاثاء الماضي، بفوز اتحاد جدة السعودي على نظيره فريق أوكلاند سيتى النيوزيلندى، بثلاثية نظيفة، ليواجه الأهلي المصري الذي فاز على مضيفه بـ3 أهداف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر