برنامج جدة التاريخية يصدر بيانا يوضح فيه وضع المحلات التجارية المخالفة

جدة التاريخية
جدة التاريخية

صرح برنامج جدة التاريخية في منطقة "جدة التاريخية"، أن ما تقوم به اللجنة والفرق الميدانية في الوقت الراهن وبدعم من برنامج جدة التاريخية بتنفيذ حملة رقابية تصحيحية للتحقق من امتثال المحلات التجارية الواقعة في النطاق الجغرافي للمنطقة والتي تمتد على مساحة 2.5 كيلومتر مربع بالأنظمة والقوانين المعمول بها. وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق المخالفين من المنشآت والأفراد، تأكيداً على ضرورة الالتزام بكافة اللوائح والاشتراطات التي أقرتها الأنظمة في مختلف القطاعات بالمنطقة.

أعمال الحملات التابعة لبرنامج جدة التاريخية

وستواصل الحملة تكثيف الرقابة اليومية لرصد أي مخالفات في منطقة جدة التاريخية، بما يسهم في مواجهة الظواهر السلبية، تماشياً مع أهداف البرنامج لتعزيز جودة الخدمات المقدمة للسكان والتجار، ولتحسين تجربة الزوار والحفاظ على التراث الثقافي والمعماري المميز للمنطقة.

من جهة أخرى دشن برنامج جدة التاريخية فعاليات "بلد الفن"، في الفترة من السابع من ديسمبر حتى التاسع من مارس المقبلين، تحت شعار "العودة إلى الأمام"، ويهدف من خلالها إلى إحياء الأهمية التاريخية لجدة البلد، وذلك بتنظيم من مؤسسة أثر الأهلية وبمشاركة كلٍّ من المعهد الملكي للفنون التقليدية، وزاوية 97، وصوت البلد وشركاء البلد من مؤسسات وشركات ومحلات تجارية، وذلك في إطار التعاون بينهم؛ لتعزيز الاقتصاد المحلي للبلد وجعلها واجهة سياحية ثقافية اقتصادية.

للمزيد الاطلاع على: صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس "شركة تطوير البلد" لتطوير منطقة جدة التاريخية وتحويلها لوجهة ثقافية وتراثية عالمية.

منطقة جدة التاريخية

تعد مدينة جدة التاريخية واحدة من أبرز وأهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية نظرا لأنها تمتلك العديد من المعالم والمباني الأثرية والتراثية، مثل آثار سور جدة القديم، وباب مكة، كذلك بها عدد من المساجد التاريخية؛ مثل مسجد عثمان بن عفان، ومسجد الشافعي، ومسجد عكاش، ومسجد الباشا، ومسجد المعمار، وجامع الحنفي، بالإضافة إلى عددٍ من البيوت ذات الطرز المعماري الفريد، مثل بيت نصيف الذي يشتهر بأنه التحفة المعمارية الأعرق في مدينة جدة، متحف بيت المتبولي، بيت باعشن، وبيت جمجوم، وبيت الزاهد، وبيت باناجة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.