الداخلية السعودية تُطلق خدمة المساعد الشخصي لذوي الإعاقة عبر "أبشر"

الداخلية السعودية تُطلق خدمة المساعد الشخصي لذوي الإعاقة عبر "أبشر"
الداخلية السعودية تُطلق خدمة المساعد الشخصي لذوي الإعاقة عبر "أبشر"
لخدمة ستتيح للمستفيد الوصول إلى الخدمات بشكل سريع وبطريقة ميسّرة
لخدمة ستتيح للمستفيد الوصول إلى الخدمات بشكل سريع وبطريقة ميسّرة - الصورة من واس
الداخلية السعودية تُطلق خدمة المساعد الشخصي لذوي الإعاقة عبر "أبشر"
لخدمة ستتيح للمستفيد الوصول إلى الخدمات بشكل سريع وبطريقة ميسّرة
2 صور

أطلقت وزارة الداخلية السعودية -عبر منصة أبشر -خدمة المساعد الشخصي لذوي الإعاقة، التي ستمكنهم من الوصول إلى خدمات أبشر باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي للتعرف المتقدّم على الأوامر الصوتية.
ووفقاً لـ"واس"، أوضح الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري، مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، في كلمة له اليوم خلال فعاليات ملتقى الحكومة الرقمية 2023م بمدينة الرياض التي أعلن فيها إطلاق الخدمة، أن الخدمة ستتيح للمستفيد الوصول إلى الخدمات بشكل سريع، وبطريقة ميسّرة، تضمن تجربة مستخدم متميّزة، تتماشى مع أهداف وزارة الداخلية في تعزيز تقدّم أعمال وإجراءات التحول الرقمي، وتطوير الخدمات وإتاحتها لفئات المجتمع كافة.

ملتقى الحكومة الرقمية

نظمت هيئة الحكومة الرقمية يومي الثلاثاء والأربعاء 19 و20 ديسمبر الجاري، النسخة الثانية من "ملتقى الحكومة الرقمية" تحت شعار "مستقبلنا الآن"، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، وبحضور عدد من المسؤولين والوزراء، ونخبة من الخبراء والمختصين وصنّاع القرار في مجال الحكومة الرقمية على الصعيدين المحلي والدولي.
وتضمن الملتقى في نسخة هذا العام مشاركة "معرض السعودية الرقمية" لعرض المنتجات والحلول الرقمية، واستعراض أبرز قصص نجاح 20 شركة تقنية في مجال التحول الرقمي من القطاع الخاص في المملكة، إضافة لعدد من الإطلاقات وتوقيع اتفاقيات والعروض التقديمية، واختتمت أعمال اليوم الأول بتكريم شركاء النجاح والرعاة تقديراً لجهودهم في دعم ونجاح النسخة الثانية لملتقى الحكومة الرقمية.
كما شهد الملتقى عقد جلسات حوارية تجمع عدداً من المسؤولين والوزراء، وعدداً من ورش العمل في مجال التحول الرقمي، إلى جانب إطلاق المنتجات والخدمات الرقمية الجديدة، والإعلان عن الفائزين بجائزة الحكومة الرقمية في المملكة في نسختها الثانية، والفائزين بجائزة الحكومة الرقمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الخامسة.
وتضمن كذلك الإعلان عن نتائج قياس التحول الرقمي 2023، الذي يهدف إلى تحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية لتسريع وتيرة التحول الرقمي، وتقدم السعودية في المؤشرات الدولية، وفق برامج ومستهدفات رؤية المملكة 2030.
تابعوا المزيد: المملكة تحقق المركز الأول وجائزة تمكين المرأة بالقطاع التقني

هدف الملتقى

ويهدف الملتقى إلى إبراز إنجازات الجهات الحكومية، واستعراض قصص نجاحها، وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات، إضافةً إلى مناقشة التحديات والتوجهات المستقبلية للحكومة الرقمية، وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، والاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر