تدخل غينيس بأعمق جلسة تصوير تحت الماء القطبي

رقم قياسي
تدخل غينيس بأعمق جلسة تصوير تحت الماء القطبي - الصورة من موقع غينيس الرسمي

تمكنت عارضة الأزياء والغواصة الحرّة سيارا أنتوكسي، من تحطيم رقماً قياسياً جديداً في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية في جلسة تصوير تحت الماء.

وتفصيلاً، فقد دخلت أنتوكسي، "غينيس" بعد حبس أنفاسها لمدة 6 دقائق متواصلة، خلال جلسة تصوير تحت الماء البارد في كندا.

تصوير على عمق 30 متراً تحت سطح البحر

ووفقاً لما جاء في "ديلي ميل" البريطانية، فقد تم التصوير على عمق 30 متراً تحت سطح خليج توبرموري، بمدينة أونتاريو في كندا، عند مقدمة حطام سفينة "نياغارا 2" المهجورة، في ظل حرارة بلغت 6 درجات مئوية.

واستغرقت الجلسة 30 دقيقة، متضمنة التنظيف والتحضير وإزالة المعدات، فيما استمر التصوير 16 دقيقة فقط.

استطاعت تحمل درجة حرارة الماء القاسية

من جهته، اعتبر المصور الفوتوغرافي الكندي ستيف هانينغ، أن بطلة جلسة التصوير، هي العارضة أنتوكسي، التي استطاعت تحمل درجة حرارة الماء القاسية، بينما كان أعضاء فريق العمل يرتدون ملابس غطس لتحمل البرد.

وقد ارتدت العارضة أنتوكسي في الجلسة فساتين جعلتها عرضة للظروف القاسية، لكن مدربي الغوص المتمرسين كانوا يتابعونها تحسباً لأي طارئ.

وعانت أنتوكسي خلال الدقائق الـ16 التي استغرقها التصوير، من تشنجات بسبب الماء البارد، ما دفع المصور هانينغ إلى وقف التصوير خوفاً على سلامتها، قبل استئنافه عندما تتحسن.

وأكد المصور، أن أنتوكسي تهوى تجاوز الحدود معه وتتحدى المخاطر، لأنها ليست المرة الأولى التي يعملان فيها معاً.

وأبان هاينينغ، أنه كان بإمكانه التصوير في مياه أكثر دفئاً، مثل البحر الكاريبي، لكنه اختار المياه الباردة في المنطقة الجليدية، ليكون الأمر أكثر صعوبة، ويستحق دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

رقم قياسي جديد

ومن خلال عملية التصوير هذه، سجل هاننيغ وأنتوكسي رقماً قياسياً جديداً، تخطيا فيه رسمياً الرقم القياسي العالمي السابق، ودخلت صورتان لأنتوسكي في قاع البحر، مع الرمال والسفينة خلفها، موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية الجديدة لأعمق جلسة تصوير تحت الماء.

وحمل نفس الفريق الرقم القياسي العالمي السابق، بعد تصوير على عمق 9 أمتار، خلال تفشي جائحة كورونا في عام 2021م.

لمتابعة المزيد: نيجيري يفقد بصره لتسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس

نبذة عن موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية

موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية هو كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة، وقد حقق الكتاب بنفسه رقماً قياسياً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق، وتم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس، وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

محتوى الموسوعة

وتُخزن في هذه الموسوعة كل الأرقام القياسية أو العُليا في كل مجال مثلاً: (أكبر وأسرع وأثقل وأثرى)، وتحتوي هذه الموسوعة على العديد من المعلومات، منها (أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم، وأضخم أسد هجين في العالم، وأقصر امرأة، وأضخم كلب في العالم، وأقوى رجل في العالم وأطول رجل في العالم وأصغر طفل وأكبر طفل).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر