مستشفى النور التخصصي يجري عملية نادرة لستينية بالمنظار الجراحي

مستشفى النور
مستشفى النور

نجح فريق طبي متخصص من مركز جراحة السمنة بمستشفى النور التخصصي عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إجراء عملية لاستئصال ناصور ما بين جيب المعدة والمعدة المتبقية ما البعد عملية تحويل المسار بواسطة المنظار الجراحي دون الحاجة للشق الجراحي.

الحالة المرضية

وأوضح التجمع الصحي أن المريضة قدمت لعيادة جراحة السمنة وكانت تعاني من امراض مزمنة نتيجة حدوث ناصور ما بين جيب المعدة والمعدة المتبقية ما بعد عملية تحويل المسار نتيجة انها اجريت لها عدة عمليات وهي عملية تكميم بالإضافة الى عملية تحويل مسار مصغر مما نتج عنه حدوث مضاعفات تمثلت بعدم انتظام قراءات نسبة السكر وارتجاع شديد بالعصارة الصفراوية بالمرئي واختناق عند النوم وتم عمل تصحيح سابق لها وتغيير التحويل الى تحويل مسار كلاسيكي ولكن تكون الناصور بعدها ادى الى تدهور الحالة بعد تحسنها وبناء عليه تم أخذ قرار بعد تشخيص هذه الحالة النادرة إلى إجراء العملية.

تفاصيل الجراحة

وبين انه تم اجراء عملية المنظار للمريضة بفك الالتصاقات الشديده واستئصال كامل الناصور وارجاع تحويل المسار الى طبيعتة في وقت قياسي.

موضحاً أن مثل هذه الحالات تعتبر من الحالات النادرة والمعقدة حيث ان نسبة حدوثها اقل من 1٪؜ ولكن بفضل الله ثم بالتطور الهائل في مجال الخدمات الطبية والعلاجية والذي تواكبه قطاعاتنا الصحية بدعم واهتمام من القيادة الرشيدة – رعاها الله - وحرصها على توفير الإمكانات الحديثة والمتطورة تم اجراء العملية باستخدام المنظار الجراحي و التي استغرقت مدتها ساعتين تكللت ولله الحمد بالنجاح التام وخرجت المريضة وهي بصحة جيدة.

للمزيد الاطلاع على: حصول مركز جراحة السمنة بمستشفى النور التخصصي على شهادة اعتماد تصنيف.

مركز جراحة السمنة بالمستشفى

الجدير بالذكر، أن مركز جراحة السمنة بالمستشفى يعد من المراكز الرائدة في هذا المجال نتيجة للدعم الكامل الذي يحظى به المستشفى من حكومتنا الرشيدة – حفظها الله - التي تسعى دائماً لتوفير كل الإمكانيات في سبيل تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين وضيوف بيت الله الحرام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.