أمانة جدة وجمعية خطى التوحد يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

مبنى الامانة
مبنى الامانة

وقّعت أمانة محافظة جدة اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية "خطى التوحد" ضمن مبادرات الأمانة الاجتماعية مع الجهات الحكومية والخاصة. وتأتي الاتفاقية في إطار تعزيز الشراكة والتكامل لدعم وتحفيز أسر التوحد، ونشر التوعية المجتمعية حول اضطراب المرض.

مبادرات أمانة جدة المجتمعية

وأوضح مدير عام المسؤولية المجتمعية المهندس هتان بن هاشم حموده أن أمانة جدة تسعى من خلال مبادراتها وشراكاتها الفعالة لتعزيز رسالتها في رفع الوعي المجتمعي وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض الوراثية، بتقديم الدعم الكامل في مختلف المناسبات والفعاليات لافتاً إلى ضرورة تفاعل القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع وجميع أفراد المجتمع للأفراد المصابين بالتوحد لتتكامل الجهود المجتمعية.

عن جمعية خطى التوحد

يذكر أن جمعية "خطى التوحد" التي يرأس مجلس إدارتها الدكتور خالد إدريس تهدف لتنفيذ عدد من المبادرات والبرامج المجتمعية التي تخدم فئة الأشخاص ذوي الإعاقة من التوحديين وتسهم في تمكينهم من الاندماج في المجتمع.

للمزيد الاطلاع على: أمانة جدة تبرم اتفاقية مع جمعية وسم لمرضى التصلب المتعدد.

أمانة جدة وجمعية البر توقعان اتفاقية تعاون مشترك

يذكر أن وقّعت الأمانة مؤخراً مذكرة تعاون مع جمعية البر بجدة، برعاية أمين محافظة جدة أ. صالح بن علي التركي والتي تأتي في إطار تعزيز المسؤولية الاجتماعية بين الأمانة ومؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة، ومثل أمانة جدة في توقيع الأمانة وكيل الأمين للمسؤولية الاجتماعية المهندس عائض الزهراني فيما مثل جمعية البر الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة.

بنود الاتفاقية

ونصت الاتفاقية على تفعيل الأنشطة الاجتماعية بين الطرفين من مبادرات وفعاليات مجتمعية ثقافية بما يسهم في رفع الدور التوعوي والثقافي والمسؤولية في المجتمع كما نصت الاتفاقية على تعاون مشترك بين الطرفين يشمل مشاركات ميدانية من أعمال التشجير وتجهيز الحدائق وغيرها من الأنشطة الميدانية التي تقوم بها الأمانة إلى جانب المشاركة في المعارض التعريفية والأنشطة المختلفة.

يذكر أن الاتفاقية تؤطر للعديد من مجالات التعاون المشترك بين الطرفين من خلال الندوات والمحاضرات وعقد ورش العمل المتبادلة للاستفادة من تجارب الطرفين والتعاون بإقامة الفعاليات في سياق تفعيل البرنامج الوطني 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.