بلدية أبوظبي: فوز 9 حدائق بجائزة الاتحاد العالمي للمعاقين 2023

 فوز 9 حدائق بجائزة الاتحاد العالمي للمعاقين 2023. الصورة من الحساب الرسمي لبلدية أبوظبي على منصة x
فوز 9 حدائق بجائزة الاتحاد العالمي للمعاقين 2023. الصورة من الحساب الرسمي لبلدية أبوظبي على منصة x

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي فوز 9 حدائق مؤهلة لأصحاب الهمم في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي بجائزة الاتحاد العالمي للمعاقين 2023، حيث حصلت الحدائق على شهادات اعتماد كجهات صديقة لذوي الإعاقة، وذلك لتطبيقها المعايير البيئية العالمية الخاصة بأصحاب الهمم وتوفير مرافق ترفيهية آمنة ومستدامة لهم.

الحدائق الفائزة بجائزة الاتحاد العالمي للمعاقين

وبحسب بلدية أبوظبي فقد شملت قائمة الحدائق الحاصلة على الجائزة ضمن الفئات (الذهبية، الفضية، البرونزية) كلاً من: حديقة الدولفين، حديقة البوم، حديقة السجي، حديقة دلما، حديقة الباهية، حديقة الختم، حديقة الجوري، ساحة خليفة، حديقة ربدان، وذلك لدورها الحيوي في توفير بيئات ترفيهية داعمة لأصحاب الهمم، وتفعيل سبل دمجهم مع فئات المجتمع.

بلدية أبوظبي تدعم أصحاب الهمم

يذكر أنّ بلدية مدينة أبوظبي أكدت على أنّ هذا الفوز يشكل حافزاً لاستمرار الإنجازات التي تحققها البلدية لتوفير بيئة حاضنة وداعمة لأصحاب الهمم، وأشارت إلى أن تعزيز ثقافة البيئات الصديقة لهذه الفئة الغالية هو مظهر حضاري تتبناه البلدية في كافة خططها ومشاريعها، ويعبر عن مدى التزامها بجعل الحدائق مناطق صديقة ومناسبة لأصحاب الهمم، عبر برامج مدروسة تسخر جميع الإمكانات لتسهيل حركتهم.
وأشارت البلدية إلى أنها عملت على تزويد الحدائق ومرافقها بكافة التجهيزات التي تيسر على أصحاب الهمم وتضمن اندماجهم التام مع الجميع، كما تسعى دائماً إلى توفير معايير السلامة والرفاهية لأصحاب الهمم خلال إنشائها وتطويرها للحدائق، واعتماد سلسلة من الإجراءات والوسائل التي تلبي احتياجات أصحاب الهمم أثناء زيارتهم للحدائق، منها على سبيل المثال لا الحصر: (مواقف خارجية خاصة لسياراتهم، تحسين أرضيات الحدائق لسهولة حركتهم بالحدائق، مناطق للشواء، ألعاب رياضية وألعاب أطفال، دورات مياه مناسبة.. إلخ)، وأكدت التزامها بمضاعفة جهودها في هذا الجانب لتحقيق الأفضل، ولكي تبقى أبوظبي في مقدمة المدن التي تقدم أفضل الخدمات لأصحاب الهمم أسوة ببقية أفراد المجتمع.

جائزة الاتحاد العالمي للمعاقين

تعتبر الاتحاد العالمي للمعاقين المؤسسة الوحيدة التي تمنح شهادات دولية للاماكن المؤهلة بيئيًّا لذوي الإعاقة سواء كانت حكومية أو خاصة ( مطارات فنادق مواصلات حدائق متاحف مراكز تجارية ...)
تجدر الإشارة إلى أنّ شهادة الاتحاد العالمي للمعاقين للأماكن المؤهلة لذوي الإعاقة بأقسامها الثلاثة هو اعتراف رسمي بأنّ هذا المكان صديق لذوي الإعاقة.


للمزيد عن بلدية أبوظبي: بلدية أبوظبي تطلق مبادرة (معا لأجيال الغد)


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر