بلدية قطر تدشن أكبر باقة زهور طبيعية في العالم وتسجلها في موسوعة غينيس

 أكبر باقة زهور طبيعية في العالم وتسجلها في موسوعة غينيس, الصورة من وكالة الأنباء القطرية
أكبر باقة زهور طبيعية في العالم وتسجلها في موسوعة غينيس, الصورة من وكالة الأنباء القطرية

دشنت وزارة البلدية القطرية ممثلة ببلدية الوكرة أكبر باقة زهور طبيعية، في العالم وسجلتها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بالتعاون مع مجموعة شاطئ البحر، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة وممثلين عن الحي الثقافي "كتارا" بالإضافة إلى ممثل عن موسوعة غينيس العالمية وحشد من الجماهير من زوار كتارا.

أكبر باقة زهور طبيعية

يذكر أنّ طول الباقة التي تم تدشينها في ساحة الحكمة بالحي الثقافي "كتارا" يبلغ 6 أمتار ويصل قطرها إلى 6 أمتار، وتتألف من (5564) شتلة زهور محلية من نوع "بيتونيا"، بألوان متنوعة، تم اختيارها بعناية وتنسيقها بشكل فني مبدع، وذلك ضمن الإنجازات المميزة التي تحققها دولة قطر، بوجه عام ووزارة البلدية على وجه الخصوص.
من جهته أكد المهندس محمد حسن النعيمي مدير عام بلدية الوكرة الحرص على تدشين هذه الباقة بشكل مستدام، حيث تم استخدام نظام ري صديق للبيئة، ومن المقرر إعادة توزيع زهور الباقة على زوار الحي الثقافي بعد انتهاء الفعالية، خاصة وأنّ هذه الباقة الفريدة تعكس جمال الطبيعة القطرية وتنوعها، وتعد رسالة للعالم تعبر عن التزام دولة قطر بالاستدامة وحماية البيئة.
وأضاف أنّ هذا الإنجاز ليس مجرد رقم قياسي، بل هو رسالة واضحة من قطر إلى العالم أجمع، مفادها أننا ملتزمون بالمحافظة على البيئة بكل تميز وابداع و هو هدية من بلدية الوكرة إلى جميع المواطنين، عرفانا بدورهم في بناء مستقبل افضل لدولتنا الحبيبة.

بلدية قطر

تجدر الإشارة إلى أنّ جهود وزارة البلدية ساهمت في تسجيل عدد من الأعمال في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ومنها على سبيل المثال: أطول مسار مكيف للمشي والجري في حديقة "أم السنيم" والذي يبلغ طوله 1143 مترًا (3.750 قدمًا).
كما دخل المبنى الرئيسي لمعرض "إكسبو 2023 الدوحة"، الموسوعة كأكبر سطح أخضر في العالم، والذي يمتد على مساحة بنحو 4031 مترًا مربعًا، كما حصل جناح دولة قطر المشارك بمعرض البستنة الدولي "فلورياد إكسبو 2022" بهولندا والذي نظمته وزارة البلدية على شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن "أطول برج مطبوع ثلاثي الأبعاد في العالم"، وسجل معرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة رقمًا قياسيًّا جديدًا كأكبر جملة مكتوبة باستخدام 40 ألف قارورة بلاستيكية.

اقرئي أيضًا: انطلاق "مهرجان قطر للتسوق 2024" في يناير المقبل بمشاركة 13 مركزا تجاريا


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر