"تعليم الشرقية" يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة المهارات الثقافية

وزارة التعليم
"تعليم الشرقية" يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة المهارات الثقافية

وجهت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، دعوة لجميع طلاب وطالبات مراحل التعليم العام (حكومي وأهلي وطلاب التربية الخاصة)، للمشاركة في مسابقة "المهارات الثقافية" عبر المنصة الإلكترونية للمسابقة، التي تتضمن عدداً من المسارات والمراحل والأنشطة التفاعلية والمحفزات من شأنها تشجيع الطلبة على المشاركة واستثمار شغفهم ومواهبهم وأوقاتهم وتنمية مهاراتهم ضمن القطاعات والمسارات الثقافية المحددة.
ودعت الإدارة الطلاب والطالبات إلى المشاركة في الموسم الثاني من مسابقة المهارات الثقافية بعد نجاح كبير حقق في الموسم الأول، حيث تنافست 247 ألف مُشارَكة على جوائز بلغت قيمتها أكثر من 5 ملايين ريال، وفاز منهم 54 طالباً وطالبة قدَّموا إبداعات جديرة بالتشجيع والتمكين على مستوى المملكة.

مسابقة المهارات الثقافية

وبينت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية أن مسابقة المهارات الثقافية التي تطلقها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم، إيماناً بقدرة الأجيال الناشئة على الإبداع، والتميز، والمشاركة في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون ، تتلقى طلبات التسجيل في المسابقة عبر الرابط الإلكتروني عبر الرابط التالي https://engage.moc.gov.sa/cst/ حتى 10 فبراير من عام 2024.
وللتعرف أكثر عن مسابقة المهارات الثقافية التي تنظمها وزارة الثقافة السعودية بالتعاون مه وزارة التعليم: مسابقة المهارات الثقافية.. تعزيز لثقافة المستقبل

وتهدفُ مسابقة المهارات الثقافية إلى اكتشاف المواهب الطلابية الواعدة في المملكة العربية السعودية ضمن القطاعات الثقافية المستهدفة، وتطوير قدرات ومهارات الطلاب والطالبات وتمكينهم بالأدوات الملائمة لإنتاج مخرجات ثقافية إبداعية غير مراحل المسابقة، كذلك تمكين القدرات الطلابية وتبني مواهبهم في المراحل المتقدمة من المسابقة وبعد انتهائها.
يذكر أن المسابقة خصصت عدة مسارات ومجالات هي الأفلام، المسرح، الموسيقى، الفنون البصرية، الأدب، التراث.

الموسم الثاني من مسابقة المهارات الثقافية

مسابقة المهارات الثقافية هي مسابقة وطنية تطلقها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم، وتأتي إيماناً بقدرة الأجيال الناشئة على الإبداع، والتميز، والمشاركة في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون، ويأتي الموسم الثاني من المسابقة بعد نجاح كبير حقق في الموسم الأول، حيث تنافست 247 ألف مُشارَكة على جوائز بلغت قيمتها أكثر من 5 ملايين ريال، وفاز منهم 54 طالباً وطالبة قدَّموا إبداعات جديرة بالتشجيع والتمكين على مستوى المملكة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر