أجواء شتوية مبهرة.. الثلوج تغطي جبل اللوز شمال السعودية

الثلوج تغطي جبال اللوز شمال السعودية
جبل اللوز - الصورة من واس
جبل اللوز
الثلوج تغطي جبال اللوز شمال السعودية - الصورة من واس
الثلوج تغطي جبال اللوز شمال السعودية
جبل اللوز
2 صور

يُعتبر جبل اللوز أحد أعلى القمم الجبلية في المملكة العربية السعودية، حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي 2,600 متر ويقع في شمال غرب المملكة وبالقرب من حدود الأردن و تحديداً فوق خليج العقبة.

كما يعد وجهة مثالية لمَن يرغب بقضاء عطلة شتوية مليئة باللحظات المميزة، لذلك يقصده هواة الرحلات والمغامرة، وتتربّع الثلوج على قمّته سنوياً في الشتاء وتبقى لعدة أشهر لتمنحه منظراً أبيضاً يُبهر زواره بجماله.

أجواء شتوية مبهرة

وبحلة بيضاء رقيقة اكتسى جبل اللوز بطبقة من الثلوج، وسط أجواء شتوية مبهرة، حفزت المواطنين للخروج للتنزه والاستمتاع بوقتهم في محيط الجبل، حيث يشهد في كل عام غطاء من الثلوج، ويكتسي باللون الأبيض، وشكلت الثلوج المتساقطة على جبل اللوز منظراً طبيعياً ماتعاً.

وحرص المتنزهون على توثيق استمتاعهم بالأجواء المميزة بالتقاط صور وفيديوهات بكاميراتهم، ليبرزوا مدى جمال طبيعة المملكة الخلابة خلال الشتاء.

جبل اللوز يكتسي بالثلوج

وشكلت الثلوج في جبل اللوز لوحةً بديعةً جذبت زوار أهالي تبوك للاستمتاع بتساقط الثلوج، الأمر الذي جعل السعوديون يوثقون العديد من الصور لجبل اللوز الذي اكتسى بالأبيض وبثها على منصات التواصل الاجتماعي عبر حساباتهم الشخصية في هذه المنصات.

للمزيد يمكنك أيضًا قراءة: معلومات عن جبل اللوز في تبوك

جبل اللوز

جبل اللوز هو جبل يقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية قرب الحدود الأردنية في منطقة تبوك على بعد حوالي 200 كم شمال غرب مدينة تبوك، ويسمى بجبل اللوز لوجود شجر اللوز فيه قديماً.

ويبلغ ارتفاعه 2549 متر فوق سطح البحر، ويعتبر من أعلى السلاسل الجبلية في منطقة حسمى التي تعد جبالها امتداداً لجبال السروات من غرب تبوك حتى وادي رم بالأردن.

وتنتشر في المنطقة الرسوم الصخرية التي يرجع تاريخها حوالي 10.000 سنة قبل الميلاد، بالإضافة إلى النقوش القديمة والكتابات الإسلامية، وقد ازدهرت المنطقة تجارياً بسبب موقعها الجغرافي المتميز واشتراكها في النمو الحضاري خلال حقبة زمنية معينة وهي الفترة النبطية للقرنين الأول والثاني قبل الميلاد وربما بعده مما يؤيد الاستيطان العربي القديم في المنطقة.

كما وتتساقط عليه الثلوج أحيانًا في فصل الشتاء وأحيانًا في فصل الربيع إذا حصل منخفض جوي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر