ألعاب الصقور التفاعلية تجذب الأطفال وصقاري المستقبل في كأس العلا للصقور

الصقور
ألعاب الصقور التفاعلية تجذب الأطفال وصقاري المستقبل في كأس العلا للصقور (الصورة من العلاقات العامة)

لاقت الأنشطة وألعاب الصقور التفاعلية في كأس العُلا للصقور، التي تقام بشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العُلا، الأطفال وصقاري المستقبل الموجودين بمنطقة الفعاليات؛ التي خصصت في قرية المغيراء للرياضات الأصيلة بالعلا، وتمكن الألعاب التفاعلية من محاكاة تحليق الصقور، ويقوم الطفل بالوقوف أمام الشاشة التفاعلية وتحريك يديه، ليتمكن من التحليق والتحكم باتجاهاته وسرعته، ليعيش تجربة تفاعلية فريدة من نوعها.

ألعاب للأطفال في كأس العلا للصقور

تم تخصيص ركن لرسم الصقر وتلوينه؛ بهدف إيجاد أجواء جديدة لدى الأطفال، وتنمية مهاراتهم في الرسم وتنمية قدراتهم الفنية من خلال توفير جميع ما يحتاجه الطفل من ألوان أو أوراق رسم، وتأتي إقامة ركن الطفل بكأس العُلا للصقور تعزيزاً لجهود نادي الصقور السعودي في تثقيف الأطفال، من خلال البرامج التثقيفية والتعليمية للأطفال عن الصقور، والأنشطة التفاعلية، للتعرف عن قرب على مثل هذه الهواية التراثية؛ التي ترتبط بإرث الآباء والأجداد.
وللتعرف أكثر على كأس العلا للصقور: العُلا تستضيف أكبر مسابقة صقور في العالم

كأس العلا للصقور

عقد كأس العلا للصقور 2023 الذي ينظَم لأول مرة، يوم 28 ديسمبر ويستمر حتى 5 يناير 2024. وبصفة عامة ينعقد كأس العلا ضمن جهود الهيئة الملكية للعلا ونادي الصقور السعودي في الاحتفاء بثقافة وهواية الصقارة الأصيلة. والعمل على دعم الإرث التاريخي للصقور خاصة وتقديمه للعالم من أرض المملكة.
كما تحدد موعد هذه الفعالية بعد أن وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا مذكرة شراكة مع نادي الصقور السعودي. والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الثقافية لموروث الصقارة والتعريف بها. ذلك من خلال الأنشطة والفعاليات والمهرجانات والبرامج والمزادات التي تحافظ على هواية الصيد بالصقور، كذلك وتعزيز حضور العلا لتصبح وجهة عالمية وإقليمية رائدة للرياضات الأصيلة.
يشار إلى أن كأس العلا للصقور 2023 خُصصت له جوائز هي الأعلى في تاريخ مسابقات الصقور، وتصل إلى 60 مليون ريال.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر