"هيئة تطوير المدينة" تعلن عن مشروع تشغيل "تاكسي المدينة"

هيئة تطوير المدينة تعلن عن مشروع تشغيل تاكسي المدينة
هيئة تطوير المدينة تعلن عن مشروع تشغيل تاكسي المدينة

كشفت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة بالتعاون مع الهيئة العامة للنقل أمس عن مشروع التشغيل لمركبات الأجرة "تاكسي المدينة".

الهدف من مشروع التشغيل

بهدف تعزيز معايير خدمات النقل من خلال رفع مستوى المنافسة والشفافية لمقدمي الخدمات، والرقي بالخدمات المقدمة لسكان وزوار المدينة المنورة وفقاً "لرؤية المملكة 2030".

وبينت الهيئة بدء مرحلة إبداء الرغبات لذوي الخبرة من الشركات والمستثمرين المحليين والدوليين، والذي يستمر حتى الأول من فبراير المقبل، وذلك من خلال وثيقة طلب إبداء الرغبة.

الجدير ذكره أن حققت هيئة تطوير المدينة المنورة نقلة نوعية في استخدام التقنيات في مشروعات الإنارة من خلال تركيب 82192 وحدة تحكّم بمصابيح الشوارع تعتمد على تقنية إنترنت الأشياء عبر شبكة LORAWAN المتقدمة، تغطّي ما نسبته 85% من مساحة الشوارع وميادين المشي في المدينة المنورة.

ويعدّ مشروع إنارة الشوارع الذكية مشروعاً مبتكراً يهدف إلى استخدام أحدث التقنيات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات الكبيرة، حيث أسهم المشروع في خفض ما بين 30 إلى 45% من تكاليف الطاقة، إضافة إلى توفير ما نسبته 25% إلى 30% من تكاليف الصيانة، وتحسين 90% من سرعة اكتشاف الأعطال بمدة لا تتجاوز 45 ثانية.

عن الهيئة

مستمدة من التطوير بمعناه الشامل حيث تسعى للريادة في التمكين والابتكار والمواءمة مع كل الجهات التي يتقاطع عملها مع مستهدفات منطقة المدينة المنورة.

وعبر رأس المال البشري والمتمثل في نخبة من الخبراء والمختصين والاستراتيجيين، للارتقاء بمستوى الخبرت والخدمات المقدمة إلى أعلى المراتب على الصعيد الإقليمي والوطني والدولي كجهة ريادية في التطوير الاقتصادي والحضري والاجتماعي.

وتعتمد الاستراتيجية إلى تطبيق أفضل الممارسات ذات المعايير العالمية من خلال عمليات التنسيق والشراكة والتعاون الفعّالين مع القطاعين العام والخاص لدعم تنفيذ برامج الهيئة بكفاءة عالية ووقت قياسي.

والسعي إلى تحقيق القيمة المضافة بطريقة فعّالة من حيث التكلفة، وبما يضمن خطط ومستهدفات الجهات المعنية من كافة القطاعات.

للمزيد الاطلاع على: هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تفوز بجائزة الحوكمة الرقمية المبتكرة في إكسبو شنغهاي للمدن الذكية.

الهدف

تهدف الهيئة ــ دون إخلال باختصاصات الأجهزة المعنية الأخرى ــ إلى التخطيط و التطوير الشامل للمنطقة في المجالات العمرانية، والسكانية، والاقتصادية، والتنموية، والاجتماعية، والثقافية، والبيئية، والنقل، والبنية الأساسية، والبنية التحتية الرقمية، وتهدف كذلك إلى توفير احتياجات المنطقة من الخدمات والمرافق العامة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.