مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم تُعلن إطلاق نسختها الخامسة عشر لعام 1445هـ

جامعة جدة
مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم تُعلن إطلاق نسختها الخامسة عشر لعام 1445هـ

تحت رعاية الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، أعلنت الأمانة العامة لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم عن إطلاق نسختها الخامسة عشر لعام 1445هـ لطلاب وطالبات التعليم الثانوي والجامعي بمحافظة جدة بجميع مساراتها، التي تهدف إلى تعزيز الوازع الديني والقيم الإسلامية.

مسارات مسابقة القرآن الكريم

تشمل المسابقة عِدة مسارات تتمثل في طلاب وطالبات التعليم العام والجامعي بأربعة فروع ومسار طلاب ذوي الإعاقة بثلاثة فروع، ومسار مسابقة تحدي التقنية بثلاثة مجالات، ومسار التصوير الإبداعي "آية وصورة "، إضافة إلى مسابقة الخط القرآني الذي يسهم في تنمية الاعتزاز بالقرآن الكريم.

 

 

وتعزز مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم الوعي الديني والقيم الإسلامية بين الطلاب والطالبات، من خلال دمج التعليم والقيم الإسلامية وتعزيز التنمية المستدامة لبناء مجتمع متميز تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

ومن جانب آخر أشارت الأمانة العامة لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم إلى أنه بالإمكان التسجيل عبر زيارة الرابط التالي: https://gshq.uj.edu.sa/index.html

عن مسابقة القرآن الكريم

شهدت مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم خلال أربعة عشر عامًا مضت إقبالاً كبيراً من طلاب وطالبات التعليم في محافظة جدة، والتي تنافس فيها الطلاب والطالبات في مسارات متنوعة.

ونظراً لما يمثله القرآن الكريم من مكانة بارزة في التكوين الفكري والحضاري للفرد المسلم ؛ فقد قامت الأمانة العامة للمسابقة بتطوير مسارات المسابقة وتوسيع مجالات التنافس فيها ؛ لتشمل تحدي التقنية ومشاركة صناع العزم ضمن المتسابقين في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، ثم مسابقة الخط القرآني ومسابقة آية وصورة.

ومن أجل رفع مستوى الفائدة المتحققة من هذا الحدث السنوي فقد حرصت الأمانة العامة للمسابقة على أن يصاحب المسابقة أسبوع قرآني يقام للعام الرابع على التوالي يتم فيه تناول موضوعات قرآنية بتأصيل شرعي رصين، وفي هذا العام سوف يتم تناول موضوع: (هدايات القرآن الكريم) وسوف يتم فيه استعراض اهتمام المسلمين بالقرآن الكريم وهداياته الأقوم في الاعتقاد والعبادات والمعاملات، من خلال ملتقى علمي وجلسات حوارية وندوات وورش عمل تتزامن مع انعقاد المسابقة.
في سياق متصل: جامعة جدة تتوج بالمركز الأول في جائزة "تعزيز" للعمل التطوعي لعام 2023

تستهدف المسابقة في هذا العام مختلف الشرائح الطلابية في التعليم بمدارس وجامعات وكليات محافظة جدة، والمتمثلة في:

  • طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مدارس محافظة جدة.
  • طلاب وطالبات المرحلة الجامعية في جامعات وكليات محافظة جدة.
  • طلاب وطالبات التعليم العام من ذوي الإعاقة بمحافظة جدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر