مانشستر سيتي يقلب الطاولة على نيوكاسل يونايتد ويكسبه ضمن منافسات الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يقلب الطاولة على نيوكاسل يونايتد ويكسبه ضمن منافسات الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي يقلب الطاولة على نيوكاسل يونايتد ويكسبه ضمن منافسات الدوري الإنجليزي - الصورة من حساب Premier League على منصة إكس

قلب فريق مانشستر سيتي الطاولة على نظيره نيوكاسل يونايتد، وحول تأخره أمامه 2-1 إلى فوز صعب بـ 3-2 في المباراة التي جرت على أرض "الماكبايس".
وافتتح التسجيل لصالح مان سيتي بيرناردو سيلفا 26، وعادل ألكسندر إسحاق النتيجة لفريقه نيوكاسل "35"، وأحرز زميله أنتوني جوردون الهدف الثاني "37"، وفي الشوط الثاني أحرز مان سيتي هدف التعادل عبر كيفين دي بيروين "74"، بينما جاء هدف الفوز الثالث عن طريق أسكار بوب "90+1".

أوضاع الفريقين

ودخل نيوكاسل المواجهة وهو يعيش فترة صعبة، حيث خسر الفريق في آخر 3 مواجهة بالدوري ضد لوتون تاون بهدف وأمام نوتنجهام فوريست بنتيجة "1-3" وضد ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وكان الماكبايس تراجع إلى الترتيب التاسع برصيد 29 نقطة جمعها من 9 انتصارات وتعادلين مقابل 9 هزائم، وقد سجل الفريق 39 هدفاً واهتزت شباكه 29 مرة، ويمتلك فارق أهداف +10.
بينما حقق مان سيتي هذا الموسم في البريميرليغ 12 انتصاراً و4 تعادلات مقابل 3 هزائم، وقد سجل الفريق 45 هدفاً واهتزت شباكه 21 مرة، ويمتلك فارق أهداف +24.

مواجهات سابقة

التقى الفريقان 47 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ كانت الغلبة خلالهم لمانشستر سيتي بـ30 انتصاراً مقابل 8 انتصارات للماكبايس و9 تعادلات.
سجل مانشستر سيتي 98 هدفاً في شباك نيوكاسل على مستوى البريميرليغ مقابل 43 هدفاً للماكبايس، ويعتبر نجم السيتيزنس السابق سيرجيو أغويرو الهداف التاريخي لهذه المواجهات برصيد 15 هدفاً.
لم يخسر مانشستر سيتي من نيوكاسل في آخر 9 مواجهات بين الفريقين في البريميرليغ 7 انتصارات مقابل تعادلين، ويرجع آخر فوز للماكبايس في الدوري إلى عام 2019 بنتيجة "2-1" في سانت جيمس بارك.
تابعوا المزيد: جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

غياب جولينتون

وغاب الدولي البرازيلي جولينتون لاعب وسط نيوكاسل لستة أسابيع عن الملاعب، بسبب إصابة في الفخذ، بحسب ما أعلن مدربه إدي هاو يوم الجمعة.
وأصيب جولينتون بوتر في فخذه خلال المباراة التي فاز فيها نيوكاسل على سندرلاند 3-0 في كأس إنجلترا.
وسيشكّل غيابه ضربة جديدة للفريق الذي يُعاني أساساً على صعيد النتائج.
وقال هاو للصحافيين "التوقّعات للأسابيع القليلة المقبلة ليست جيّدة. إنها إصابة ستغيّبه بالتأكيد لستة أسابيع على الأقل".
وأضاف "إنها ضربة حقيقية لنا لأنه لاعبٌ مهمٌ للغاية. لقد مرّ بموسمٍ فيه صعودٌ ونزول، للأسف".
وتابع هاو "لديه مشكلة في الوتر. من دون الدخول في تفاصيل، إنه مكانٌ صعبٌ للإصابة، ومن هنا تأتي المدة الزمنية التي سيغيب فيها".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر