عاصفة ثلجية تتسبب بانقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف في أمريكا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

تسببت عاصفة ثلجية في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل والشركات في أجزاء من الغرب الأوسط الأمريكي وشمال غرب المحيط الهادي، مع توقعات بتعرض ولايات عديدة لحالة من الشلل جراء تراكم الجليد.
وانقطعت الكهرباء أمس السبت عن أكثر من 151 ألف منزل وشركة في ميشيجان، وفقاً لبيانات من موقع يتتبع ويسجل ويجمع البيانات عن انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة.
كما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 200 ألف مشترك آخر في ولايتي أوريجون وويسكونسن.

إرجاء الرحلات الجوية

وأفادت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أمس السبت إن العواصف لا تزال تتسبب في إلغاء الرحلات الجوية وتأخيرها. وأرجأت شركات الطيران أكثر من 7600 رحلة جوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة يوم الجمعة، وشمل ذلك الطائرات التي منعت من الإقلاع في مطار أوهير الدولي في شيكاجو بسبب الرياح والتساقط الشديد للثلوج.
وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 151 ألف منزل وشركة في ميشيجان، وفقا لبيانات من موقع يتتبع ويسجل ويجمع البيانات عن انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة. كما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 200 ألف مشترك آخر في ولايتي أوريجون وويسكونسن.

إلغاء فعاليات انتخابية

وفي ولاية أيوا، ألغى المرشحون المتنافسون على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة بعض الفعاليات قبل انعقاد المؤتمرات الحزبية بالولاية يوم الاثنين، في مستهل سباق‭ ‬بالولايات تختار خلاله الأحزاب مرشحيها لخوض انتخابات الرئاسة في نوفمبر.
تابعوا المزيد: الأدنى منذ 25 عاماً.. السويد تسجل 43.6 درجة مئوية تحت الصفر

توقعات بانخفاض درجات الحرارة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن العاصفة ستجلب ثلوجاً كثيفة ورياحاً عاتية وعواصف إلى الغرب الأوسط، مع توقع وصول درجات الحرارة إلى مستوى خطر من التجمد عبر جبال الروكي والسهول بحسب "رويترز".
وهددت موجة من العواصف القطبية الشمالية بتحطيم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة المنخفضة في قلب البلاد.
ونشرت "أسوشيتد برس" في تقريرها، أنَّ السُلطات فتحت تحقيقاً بشأن حالة وفاة في بورتلاند بولاية أوريجون، بسبب انخفاض حرارة الجسم مع سقوط أمطار متجمدة وثلوج كثيفة في مدينة أكثر اعتيادية على أمطار الشتاء المعتدلة، ولجأ مئات الأشخاص إلى مراكز التدفئة أثناء الليل، كما جرى الإبلاغ عن حالات وفاة مرتبطة بالطقس في وقت سابق من الأسبوع في كاليفورنيا وأيداهو وإلينوي وويسكونسن.
وبحسب حاكم نبراسكا جيم بيلين، قال إنه رفع حالة الطوارئ؛ بسبب الظروف الخطيرة للغاية بولايته، إذ إنه سقط ما يصل إلى قدمين "0.6 متر" من الثلوج في بعض المناطق خلال الأسبوع الماضي، وكانت قشعريرة الرياح أقل بكثير من الصفر.
فيما، أغلقت السُلطات 1700 ميل من الطرق السريعة في نبراسكا، بسبب الثلوج الكثيفة، وقال العقيد جون إيه بولدوك، رئيس دورية ولاية نبراسكا، إنَّ شرطة الولاية ساعدت أكثر من 400 من سائقي السيارات الذين تعطلت سياراتهم؛ بسبب الطقس البارد.
وانخفضت درجات الحرارة في أجزاء من ولاية مونتانا إلى أقل من 30 درجة "فهرنهايت"، وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى "- 50" درجة فهرنهايت في داكوتا، وفي سانت لويس أيضًا، حذّرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من موجة برد نادرة و"تهدد الحياة".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر