رئيس هيئة الترفيه: موسم الرياض يسعى إلى جعل الملاكمة الرياضة رقم واحد في العالم

تركي آل الشيخ: موسم الرياض يسعى إلى جعل الملاكمة الرياضة رقم واحد في العالم
تركي آل الشيخ: موسم الرياض يسعى إلى جعل الملاكمة الرياضة رقم واحد في العالم

أعرب الأستاذ تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، والمستشار في الديوان الملكي، عن حبه الشديد لرياضة الملاكمة، وأنه يسعى لتكون الملاكمة الرياضة رقم 1 في العالم من خلال موسم الرياض 2024.
وفي حوار له مع قناة DAZN Boxing عبر يوتيوب، قال تركي آل الشيخ، ليس لدي عصا سحرية، لكن لدي شيء أقوى من السحر. لدينا جبلان كبيران، هما خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، فإنهم يدعمون ما نقوم به. لا يمكننا القيام بذلك دون دعمهم.

إعادة بريق الملاكمة

كما أفاد رئيس هيئة الترفيه أنه يشعر أن الملاكمة قد تراجعت منذ السبعينيات والثمانينيات عندما كانت واحدة من أفضل الرياضات في العالم، حيث يسعى لإعادة بريقها وشعبيتها في العالم العربية مرة أخرى عبر استقدام نجوم الملاكمة العالميين.
وأشار إلى أن هناك أسباباً كثيرة وراء تراجع الملاكمة، ومنها إحجام المروجين عن خوض أكبر المعارك التي تكلف كثيراً من الأموال الباهظة، كما أن المقاتلين يتجنبون المعارك المحفوفة بالمخاطر، بالإضافة إلى الافتقار لمقاتلين لهم جماهير عريضة كما كان في السابق.
ويسعى رئيس هيئة الترفيه، لإصلاح مجال الملاكمة وجعلها رياضة مثيرة للاهتمام كما كان في السابق، من خلال تعزيز العروض العالمية، لتعود الملاكمة إلى سابق عهدها في السبعينيات والثمانينيات، حيث كانت الرياضة رقم 1 في العالم.
وقال الأستاذ تركي آل الشيخ لـ DAZN Boxing: أنا حزين جداً للنتيجة الأخيرة التي وصلت إليها الملاكمة، بعدما أصبحت في المركز الرابع عشر.
وأضاف في السبعينيات والثمانينيات، كان هناك نجوم مثل أوسكار دي لا هويا، وشوجر راي ليونارد، وروبرتو دوران، ومارفن هاجلر، ولاري هولمز، وتومي هيرنز. هؤلاء هم المقاتلون الذين أرادوا القتال بشكل أفضل ولم يتجنبوا العروض المحفوفة بالمخاطر عبر لقاء كبار الملاكمين في هذا العصر.
تابعوا المزيد: ضمن موسم الرياض.. رئيس هيئة الترفيه يعلن موعد نزال الملاكمة العالمي Knockout Chaos

استراتيجية جديدة

وتابع: نحن جئنا باستراتيجية جديدة، وبفكرة جديدة لنقدم للسوق أفضل قتال بسعر جيد وتوفير عروض الملاكمة التي يريد الناس رؤيتها، ولا نريد إضاعة مزيد من الوقت.
وقال آل الشيخ: يبلغ تايسون فيوري الآن 35 عاماً، وجوشوا يبلغ من العمر 33 عاماً تقريباً، وأوسيك يبلغ من العمر 36 عاماً تقريباً، ووايلدر يبلغ من العمر 38 عاماً، وسيبلغ أرتور الآن 39 عاماً الأسبوع المقبل. لماذا نضيع الوقت؟ يحتاج الناس إلى رؤية جوشوا فيوري وفيوري جوشوا. نحن بحاجة لرؤية جوشوا وايلدر، وآمل أن يعود وايلدر.

استضافة النجوم

ويريد رئيس هيئة الترفيه تقديم عروض عالمية عبر استضافة كبار نجوم الملاكمة والمتمثلة في الآتي:
- أنتوني جوشوا ضد تايسون فيوري.
- ديونتاي وايلدر ضد أنتوني جوشوا.
- جوزيف باركر ضد تشيلي تشانغ.
- أرتور بيتربييف ضد ديمتري بيفول.
وأكد تركي آل الشيخ أن موسم الرياض في 2024 يقدم مزيداً من الترفيه، وأنه لم يأخذ إجازة في أي يوم من أجل تقديم موسم ترفيهي عالمي يليق بالسعودية وأنه يعمل 16 ساعة على مدار اليوم من أجل البلاد، ومن أجل ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر