التعادل الإيجابي يحسم لقاء الإمارات وفلسطين في كأس آسيا 2023

استاد الجنوب قبل المباراة
استاد الجنوب قبل المباراة - الصورة من حساب #كأس_آسيا2023 على منصة إكس

تعادل منتخب الإمارات الأول لكرة القدم مع نظيره الفلسطيني 1-1 في المواجهة التي احتضنها ملعب الجنوب في الوكرة ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في نسختها الـ 18 في قطر.
وسجل هدف الإمارات سلطان عادل العميري في الدقيقة "23"ـ وعادل لفلسطين الإماراتي بدر ناصر عبدالعزيز بالخطأ في مرماه "50".
وشهدت المباراة ركلة جزاء ضائعة لفلسطين في الدقيقة 39 عبر تامر صيام، وطرد الإماراتي خليفة الحمادي "37".

مشوار الإمارات

وافتتح "الأبيض" مشواره بالفوز على هونغ كونغ 3-1 ليحقق ثاني انتصار له على الإطلاق في مبارياته الافتتاحية بالبطولة القارية، بعد الأول على قطر في نسخة 2015 في أستراليا.
وقال البرتغالي باولو بينتو مدرب الإمارات "من المبكر الحديث عن حسابات التأهل، لكن من الجيد أن نقرر مصيرنا بإيدينا، هذا ما نطمح إليه، وسنحاول أن نظفر ببطاقة العبور إلى الدور المقبل".
وتجاهل بينتو الانتقادات التي تعرض لها بعد التعديلات التي أدخلها على تشكيلة المباراة الأولى أمام هونغ كونع بعد أن أبقى علي مبخوت الهداف التاريخي للإمارات برصيد 85 هدفاً في 114 مباراة دولية، على مقاعد الاحتياط.
ورداً على سبب ابقاء مبخوت على مقاعد البدلاء، أجاب بينتو باقتضاب "لو كان مصاباً لما رأيته على دكة البدلاء".

تركيز فلسطيني

في المقابل، طالب التونسي مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين لاعبيه أن يكونوا "في كامل تركيزهم"، خلال مواجهة الإمارات.
وتلقت شباك المنتخب الفلسطيني هدفاً إيرانياً سريعاً بعد مرور 64 ثانية فقط على بداية المباراة الأولى قبل أن يخرج خاسراً 1-4، وأقر دبوب بأن سبب ذلك لان لاعبيه كانوا "متحمسين للغاية".
وقال دبوب في المؤتمر الصحافي المخصص للمباراة الأربعاء "كان من الصعب السيطرة على مشاعرهم" في المباراة الافتتاحية، لكنه تعهد بالاستعداد جيدا لمواجهة الإمارات "في المباراة السابقة، التركيز في بداية اللقاء لم يكن كما أردنا".
وأضاف "لا يوجد مدرب يرغب في السيناريو الذي واجهنا أمام إيران، لكن المباراة ضد الإمارات مختلفة لأن لدينا نفس الفرص ومن المهم بالنسبة لنا الحصول على النقاط الثلاث".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر