الأردن تفوز برباعية قوية دون رد أمام ماليزيا في كأس آسيا

فوز الأردن بـ 4 أهداف- مصدر الصورة حساب الاتحاد الأردني لكرة القدم على منصة إكس
فوز الأردن بـ 4 أهداف- مصدر الصورة حساب الاتحاد الأردني لكرة القدم على منصة إكس
 

تقدم المنتخب الأردني على نظيرة الماليزي بـ 4 أهداف دون رد، في المباراة التي خاضاها اليوم الإثنين الموافق 15 يناير الجاري، والتي أقيمت على استاد الجنوب ضمن منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس آسيا 2023.

​​​عن منتخب النشامى الأردني

شارك المنتخب الأردني في بطولة كأس آسيا 5 مرات وكان آخرها في نسخة 2019، فاز في 6 مباريات وتعال في 6 وخسر 3 مباريات سجل 17 هدفا واستقبل 10 أهداف.

مواجهة الأخضر مع النشامى غداً

من جهة أخرى يواجه المنتخب السعودي غداً المنتخب العماني على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، لحساب المجموعة السادسة من البطولة التي ستشهد كذلك لقاء تايلاند وقيرغيزستان على ملعب عبدالله بن خليفة.

للمزيد الاطلاع على: كأس آسيا قطر 2023.. قصص أسطورية وعروض فنية باهرة في حفل افتتاح البطولة القارية.

ويدخل الأخضر المعترك الآسيوي تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو مانشيني الذي تولى المهمة خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد في شهر أغسطس الماضي، وقاد المنتخب في مباراتين رسميتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وفاز بهما على باكستان (4 - 0) والأردن (2 - 0) وقبلها لعب ودياً ضد كوستاريكا وكوريا وخسرها (1 - 3)، (0 - 1)، ثم التعادل مع نيجيريا (2-2) والخسارة أمام مالي (1 - 3)، وفي المرحلة الأخيرة خاض 3مباريات ودية فاز في مباراتين على لبنان وهونغ كونغ (1 - 0)، (2 - 0) وتعادل مع فلسطين بدون أهداف.

ويُعد المنتخب السعودي من أبرز منتخبات القارة، إذ استطاع من أول مشاركة له عام 1984 في سنغافورة من تحقيق اللقب الأول له قارياً، ليتمكن بعد ذلك من المحافظة عليه في النسخة التي تلتها واستضافتها قطر عام 1988، كما حقق ثالث ألقابه في البطولة التي أقيمت عام و1996 في الإمارات، فيما حل وصيفاً ثلاث مرات أعوام 1992، 2000 و2007، طامحاً لتحقيق لقبه الرابع في تاريخه لمعادلة الرقم القياسي المسجّل باسم اليابان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.