أمير الشرقية يرعى احتفال جامعة الملك فيصل بمرور 50 عاماً على تأسيسها

أمير المنطقة الشرقية يرعى احتفال جامعة الملك فيصل بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسها.
أمير المنطقة الشرقية يرعى احتفال جامعة الملك فيصل بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسها.

تحت رعاية وتشريف الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية –حفظه الله- نظمت جامعة الملك فيصل الاحتفال الرئيسي بمناسبة مرور خمسين عامًا على تأسيسها (1395-1445هـ)، تحت شعار "خمسون عامًا.. نماء وعطاء" بشراكة رئيسية مع أرامكو السعودية وذلك يوم أمس الخميس 6 رجب 1445هـ الموافق 18 يناير 2024م بقاعة الاحتفالات الكبرى في الجامعة.

وقد أعرب رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي عن شكره وامتنانه لـ أمير المنطقة الشرقية على رعاية وحضور هذه المناسبة التاريخية في مسيرة الجامعة، والتي تأتي تخليدًا وتوثيقًا لما قدمه هذا الصرح الوطني التعليمي العريق من إسهامات ومنجزات في مجالات التنمية الوطنية المتعددة، وفي ظل ما حظي به منذ سنوات التأسيس من رعاية سامية، وتوجيهات سديدة، ودعم غير محدود من لدن القيادة الرشيدة –أيدها الله تعالى-، ولتكون هذه الاحتفائية انطلاقة متجددة لمزيد من النجاحات والإنجازات الوطنية المستقبلية.

وتضم هذه الاحتفائية التاريخية حزمة من الفعاليات الرسمية والجامعية والمجتمعية، والتي ستسهم في إبراز مسيرة الجامعة خلال نصف قرن من النماء والعطاء، وتجدد تواصلها مع منسوبيها المتقاعدين، والخريجين، وكافة قطاعات المجتمع الشريكة معها في مسيرتها المباركة.

عن الجامعة

تم تأسيسها جامعة الملك فيصل بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم هـ/67 وتاريخ الثامن والعشرين من شهر رجب عام 1395هـ، نقطة تحول في مسيرة التعليم بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية، حيث أسهمت في تحقيق تطلعات وآمال الطموحين من أبناء وبنات هذا الوطن الغالي. ومنذ النشأة تلقت الجامعة الرعاية الداعمة والسخية من حكومتنا الرشيدة –أيدها الله-والتي أتاحت لها فرصًا سانحة من النمو والتطور.

للمزيد الاطلاع على: جامعة الملك فيصل تبتكر أول مشروب طاقة صحي من التمر.

وكانت نقطة الانطلاق بإنشاء كلية العلوم الزراعية والأغذية، وكلية الطب البيطري والثروة الحيوانية. حيث كانت أعداد منسوبي الجامعة آنذاك (170) طالبًا و(46) من أعضاء الهيئة التدريسية، وخرَّجت الجامعة في دفعتها الأولى 9 من الطلاب السعوديين. ولما كانت الثقة في قدرة المعرفة الواسعة على الإسهام في التعليم تكمن وراء تكوين كليات جديدة بعد استكمال وتكامل الكليات التي كانت قائمة، جاء قرار إنشاء كليات أخرى بالجامعة تلبية لاحتياجات مستقبل المملكة المتنامي، وهي كلية التربية في العام 1401/1402هـ، وكلية العلوم الإدارية والتخطيط في العام 1404/1405هـ، بمقر الجامعة بالأحساء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.