انطلاق المؤتمر الدولي الرابع عام الشعر 2023 "أصالة الإرث وعالمية الأثر"

انطلاق المؤتمر الدولي الرابع عام الشعر 2023 "أصالة الإرث وعالمية الأثر"
انطلاق المؤتمر الدولي الرابع عام الشعر 2023 "أصالة الإرث وعالمية الأثر"

حرصت جامعة الملك سعود أن توثق إنجازات عام الشعر العربي 2023 ممثلة في قسم اللغة العربية وآدابها بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالتنسيق مع جامعة الملك فيصل، وعلى إثر النجاحات التي حققها "عام الشعر العربي" نظم قسم اللغة العربية النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي عام الشعر 2023 "أصالة الإرث وعالمية الأثر".

وحسبما أعلنت جامعة الملك سعود عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، من المقرر أن يتم تنظيم فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لعام الشعر 2023 الأسبوع الجاري يومي الاثنين والثلاثاء 22و23 يناير 2024، نظرا للمكانة الثقافية التي يحظى بها الشعر العربي على مدار العقود.

مؤتمر عام الشعر "أصالة الإرث وعالمية الأثر"

يحظى الشعر العربي بمكانة استثنائية كونه أحد أهم الأسس الحضارية للثقافة العربية سواء قديما أو حديثا، وتزداد هذه المكانة في المحافل الدولية، وبدورها تسعى المملكة العربية السعودية لتعزيز حضور هذا المكون الحضاري في الحياة اليومية للثقافة العربية والسعودية، ومن هنا وقع الاختيار على عام 2023 ليصبح "عام الشعر العربي".

وينطلق المؤتمر الدولي الرابع لعام الشعر "أصالة الإرث وعالمية الأثر" ليوثق أهمية الشعر الفصيح والنبطي، وتحتضن فعاليات المؤتمر مناقشة غير اعتيادية لقضايا الشعر العربي، إضافة إلى التطرق لمستقبل الطروحات التي تشغل الباحثين في مجالات الإنسانيات.

وينطلق المؤتمر مرتكزا على 5 محاور أساسية تتعلق بعالمية الشعر العربي، وأساليب الأداء في الشعر العربي، الشعر والفلسفة، الشعر الفصيح والعامي، إضافة إلى الاستثمار الاقتصادي والإعلامي للشعر العربي.

أهداف مؤتمر عام الشعر "أصالة الإرث وعالمية الأثر"

تنطلق النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي لعام الشعر تحت عنوان "أصالة الإرث وعالمية الأثر" من أجل تحقيق بعض المكتسبات، وهي:

  • تسليط الضوء على أهمية دراسة الشعر العربي في ظل التحديات المعاصرة.
  • الاستعانة بالمعالجة البينية في معالجة الظاهرة الشعرية.
  • إبراز دور الشعر العربي في إثراء الثقافة العربية على مر العصور.
  • تسليط الضوء على أصالة المكون الحضاري الشعري وتجذره في تاريخ الجزيرة العربية.
  • إبراز الدور الفاعل للشعر العربي في السياحة الثقافية.
  • تثمين قيمة المنجز الشعري العربي وإبراز ملامح حداثته وعالميته.

للمزيد اقرأ أفضل ما قاله الشعراء عن المملكة العربية السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر