مزايا جديدة قادمة في تحديث IOS 17.3

مزايا جديدة قادمة في تحديث IOS 17.3 - الصورة من unsplash by niccolo chiamori
مزايا جديدة قادمة في تحديث IOS 17.3 - الصورة من unsplash by niccolo chiamori

أعلنت شركة آبل بشكل رسمي عن وصول التحديث الجديد من إصدار iOS 17.3 وسيتم الإعلان رسميا إما الاثنين القادم الموافق 22 يناير أو الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024، مزودا بسلسلة من المزايا الجديدة، وذلك خلال البيان الصحفي الذي يكشف النقاب عن سوار " Black Unity" لساعة آبل، ومن أبرز المزايا التي ستأتي مع تحديث iOS 17.3 ميزة حماية الأجهزة المسروقة التي بدورها ستحجب إمكانية وصول اللصوص لكلمات المرور الخاصة بك.

ومن ضمن المزايا الجديدة التي ستلحق بإصدار iOS 17.3 قوائم التشغيل التعاونية في Apple Music، وخلفية Unity Bloom الجديدة لشاشة القفل، ووفقا لما ذكر في "Forbes" فقد نصحت بمراقبة إعدادات الجهاز بين الحين والآخر، لمعرفة موعد تدشين التحديث الجديد من آبل، أما عن المزايا المتوقعة فنستعرضها خلال السطور التالية.

حماية الأجهزة المسروقة IPhone

عززت شركة آبل ميزة حماية الأجهزة المسروقة في التحديث الجديد IOS 17.3، بحيث يمنع اللصوص من الوصول لكلمات المرور الخاصة بك أو التحكم في وضع "الهاتف المفقود" وإيقاف تشغيله، كذلك سيحجب عنهم إمكانية تغيير معرف آبل الخاص بك، حيث أضافت الشركة ميزة additional authentication والتي تلزم الاستعانة ببصمات الوجه أو الأصابع لصاحب الهاتف الأصلي عبر استخدام Face ID أو Touch ID.

وبعد التحديث يمكنك العثور على الميزة بسهولة من خلال الذهاب إلى الإعدادات واختيار Face ID ورمز المرور وتفعيل خاصية حماية الأجهزة المسروقة.

خلفية Unity Bloom لقفل الشاشة

من المقرر أن تتضمن سلسلة التحديثات الجديدة إطلاق ميزة خلفية Unity Bloom لإصدارات iOS 17.3 وiPad، وستتاح على هواتف iPhone XS، كما أنها ستتوفر على أجهزة آيباد صاحبة أنظمة التشغيل "الجيل السادس، والجيل الخامس من آيباد ميني، الجيل الثالث من iPad Air ، والجيل الثاني من جهاز iPad Pro بسعة 12.9 بوصة، والجيل الأول أيضا من نفس الجهاز بسعة 11 بوصة، و10.5 بوصات والطرز الأحدث".

خدمة Apple Music

وفقا لما ذكر في البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن ميزة قوائم التشغيل الجديدة التعاونية التي تأتي في خدمة "آبل ميوزك" ستسمح للمشتركين بإنشاء قائمة تشغيل مع الآخرين، بحيث يمكن لأي شخص متواجد داخل القائمة إضافة المقاطع الصوتية التي يرغب، وكذلك له الإمكانية في إعادة التحكم في تلك المقاطع وإزالتها وترتيبها.

كما تأتي الميزة بخاصية جديدة تدعم التفاعل عبر استخدام الرموز التعبيرية المتحركة بجانب المقاطع الصوتية.

للمزيد اقرأ آبل تسحب تحديث iOS 17.3 بعد ساعات من تدشينه.. ما القصة؟

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر