فلسطين تتأهل للمرة الأولى في تاريخها إلى الدور الثاني من كأس آسيا.. والإمارات ترافقها رغم سقوطها أمام إيران

فلسطين تتأهل للمرة الأولى في تاريخها إلى الدور الثاني من كأس آسيا.. والإمارات ترافقها رغم سقوطها أمام إيران
فلسطين تتأهل للمرة الأولى في تاريخها إلى الدور الثاني من كأس آسيا.. والإمارات ترافقها رغم سقوطها أمام إيران - الصورة من حساب كأس آسيا على منصة إكس

بلغ منتخب فلسطين دور الـ16 من كأس آسيا قطر 2023™ بعدما هزم منتخب هونغ كونغ 3-0 ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة، الثلاثاء على استاد عبدالله بن خليفة.
وسجل نجم الفدائي عدي الدباغ ثنائية 12، 60 وزيد قنبر 48.
وصار رصيد منتخب فلسطين 4 نقاط وضمن تواجده كأفضل ثالث خلف إيران الأولى 9 نقاط، والإمارات الثانية بفارق الأهداف.
أما هونغ كونغ فأنهت دور المجموعة بـ3 خسارات.

ضمان التأهل

واستفادت فلسطين من وصولها إلى فارق الأهداف صفر لتضمن التأهل من بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث وذلك، بعدما أخذت الأسبقية على الصين ثالثة المجموعة الأولى وعلى ثالث المجموعة الرابعة على الأقل مهما كانت نتيجة اليابان وإندونيسيا.
وسبق أن قال صيام في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي "أتمنى أن يكون الفوز من نصيبنا لنحقق إنجازاً تاريخياً للكرة الفلسطينية بالتأهل للدور الثاني لكأس آسيا لأول مرة".
وحذر المهاجم الفلسطيني "لكن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب هونج كونج"، مشيرا إلى أن الفريق قدم أداء جيدا أمام الإمارات في الجولة الماضية ولكنه اكتفى بالتعادل.
وأكد تامر صيام أيضا أهمية الدعم الجماهيري، قائلاً: "وجود جماهيرنا في المدرجات يحفزنا على تحقيق الأفضل وأشكرهم على مساندة منتخب فلسطين بكل قوة منذ المباراة الأولى".

تابعوا المزيد: قطر للسياحة تطلق نسخة خاصة من رزنامة فعاليات قطر

تأهل الإمارات

وحسمت إيران التأهل لثمن النهائي بفوزها بنتيجة 2-1 على الإمارات اليوم الثلاثاء في المرحلة الثالثة من مباريات، لتتأهل إيران كمتصدرة فيما تراجعت الإمارات إلى المركز الثالث.
ضمنت الإمارات الصعود إلى ثمن نهائي كأس آسيا قطر 2023™ كثانية بالرغم من الخسارة أمام إيران.
وتصدرت إيران المجموعة بالعلامة الكاملة فيما بقيت هونغ كونغ بالمركز الأخير.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر