تدشين الموقع الإلكتروني لهاكاثون تكنولوجيا الأزياء بكلية التقنية بجدة

تدشين الموقع الإلكتروني لهاكاثون تكنولوجيا الأزياء بكلية التقنية بجدة
تدشين الموقع الإلكتروني لهاكاثون تكنولوجيا الأزياء بكلية التقنية بجدة

دشن مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ مرعي القرني صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18 رجب الموقع الرسمي الالكتروني لهاكاثون تكنولوجيا الازياء https://www.tfhackathon.com/
بحضور نائب مدير الادارة د. سعيد الزبيدي، ومساعد نائب المدير الدكتورة ندى زرنوقي وعميدة الكلية التقنية للبنات بجدة د.عفراء اللياتي وعدد من المسؤولين.
وأوضحت عميدة الكلية التقنية للبنات بجدة الدكتورة عفراء اللياتي بأن هاكاثون تكنولوجيا الازياء(تكنوفاشن) هو حدث تقني يمتد لمدة ثلاث ايام يجمع مجموعة من متدربات ومتدربي وخريجين الكليات التقنية وطلاب وطالبات وخريجين الجامعات في مجال الأزياء والتكنولوجيا، حيث سيعملوا على حل بعض التحديات المحددة في المجال في غضون فترة زمنية قصيرة. سيعمل المشاركون في مجموعات صغيرة وفي بيئة عمل تشجع التفكير الابداعي وإنتاج مفاهيم وأفكار ونماذج جديدة مبتكرة.

الهدف من الهاكثون

واشارت اللياتي بأن هاكثون الازياء يهدف إلى استقطاب المواهب السعودية المبدعة في صناعة الازياء من متدربات ومتدربي وخريجين الكليات التقنية وطالبات وطلاب وخريجين الجامعات بمناطق المملكة للمنافسة على ايجاد حلول مبتكرة وتطوير مهارات علمية ومواكبة رؤيتنا الطموحة.

مسارات الهاكثون

وأضافت بأن للهاكاثون ثلاثة مسارات : مسار الاستدامة مسار الحلول التقنية ومسار الملابس التقليدية ، مشيرة إلى أن الفئة المستهدفة هم السعوديون من متدربات ومتدربي والخريجين من الكليات التقنية وطلاب وطالبات والخريجين من الجامعات تخصص تصميم وصناعة الازياء والحاسب والبرمجيات او التخصصات ذات العلاقة بالتقنيات الحديثة المستخدمة في صناعة الازياء على مستوى المملكة.
الجدير بالذكر بان هذا الحدث هو الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية بإشراف من الإدارة العامة للأنشطة وتنظيم الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة ومن تنفيذ الكلية التقنية للبنات بجدة وبدعم من صندوق المتدربين الرئيسي.
للمزيد الاطلاع على: كليات التقنية تقررالتدريب التعاوني متطلباً أساسيا لتخرج متدرباتها.

الكلية التقنية العالمية للبنات بجدة

الكلية التقنية العالمية للبنات بجدة هي كلية حكومية تابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنشئت بهدف تقديم تأهيل نوعي مميز بأعلى معايير الجودة للتدريب التقني والمهني للكوادر الوطنية السعودية , يدرس الطالب دبلوم في تخصصات متعددة حسب احتياج سوق العمل يتكون هيكل البرنامج الذي تقدمة الكلية التقنية العالمية للبنات بجدة.
يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.