هيئة فنون الطهي تُنظّم لقاءًا مفتوحًا حول "التسجيل في شبكة ديليس"

هيئة فنون الطهي تُنظّم لقاءً مفتوحًا حول "التسجيل في شبكة ديليس"
هيئة فنون الطهي تُنظّم لقاءً مفتوحًا حول "التسجيل في شبكة ديليس"

تُنظّم هيئة فنون الطهي لقاءً افتراضيًا مفتوحًا يوم الأحد المقبل، بعنوان: "التسجيل في شبكة ديليس"، بحضور مجموعة من المهتمين والمتخصصين في قطاع الطهي، لتسليط الضوء على أهمية التسجيل في هذه الشبكة العالمية المختصة بقطاع فنون الطهي، والاستئناس بالأفكار التطويرية للعمل على إعداد ملف دولي لتسجيل مدينة سكاكا في هذه الشبكة أول مدينة عربية.

محاور اللقاء

ويُناقش اللقاء الذي سيُقام عند الساعة السابعة مساءً مجموعة من المحاور أبرزها؛ التعريف بشبكة ديليس، وأهدافها، وعرض أمثلة على المدن المسجلة فيها، التي تضم أكثر من 25 وجهة طهي متميزة تجمع بين المدن التي تشتهر بتراثها، وتقاليدها الغذائية في مجال الطهي؛ لتعزيز التبادل المعرفي، وتبادل الخبرات، وتسهيل الشراكات، والمشاريع التعاونية بين المدن الأعضاء، وتعزيز التنمية المستدامة من خلال استخدام فنون الطهي, بالإضافة إلى استعراض القيمة الثقافية الاستثنائية لمدينة سكاكا، التي تؤهلها للانضمام إلى الشبكة، والفائدة المرجوة من انضمام سكاكا إلى هذه الشبكة العالمية.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات المفتوحة التي تنظّمها هيئة فنون الطهي بصفتها قناة اتصالية مفتوحة مع مجتمع فنون الطهي بالمملكة؛ لرفع مستوى الوعي بتراث الطهي المحلي، وتعميق الارتباط بالأطباق السعودية، وتوفير فرصة اقتصادية تعزز من حضور المملكة بوصفها وجهةً أولى للمذاقات الفريدة في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى تُشارك هيئة فنون الطهي في معرض "هوريكا السعودية" الذي يُقام خلال الفترة من 5 إلى 7 فبراير المقبل في مركز سوبر دوم بمدينة جدة، وذلك بصفتها شريكًا إستراتيجيًا للمعرض؛ لتُقدم الدعم لهذا الملتقى السنوي للأعمال المتعلقة بقطاعات الضيافة ومصانع الأغذية، وتوفّر منصة للمنتجين السعوديين لعرض منتجات محلية في المعرض.

للمزيد الاطلاع على: هيئة فنون الطهي تعلن عن تسمية الطبق المناطقي لكل مناطقِ السعودية.

ويتميّز معرض "هوريكا السعودية" بعددٍ من العروض المباشرة التي تُمكّن الزائر من الاطلاع على آخر التطورات الخاصة بقطاعات الأغذية، والمشروبات، والضيافة. بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمامهم لحضور مسابقة الطهي المباشر التي تُقام تحت إشراف أشهر الطُهاة، والاطلاع على أشهى عيّنات الطبخ، ومسابقة مخصصة لصانعي القهوة "باريستا السعودية" التي يتنافس من خلالها المشاركون على لقب أفضل باريستا بالمملكة، ومسابقة الموكتيل المخصصة لإعداد أشهى المشروبات للفوز بجائزة أفضل موكتيل.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.