إتاحة اشتراك الأفراد في منتج "صح" الادخاري في السعودية غداً

إتاحة اشتراك الأفراد في منتج "صح" الادخاري في السعودية غداً
إتاحة اشتراك الأفراد في منتج "صح" الادخاري في السعودية غداً

تتيح وزارة المالية السعودية بالتعاون مع المركز الوطني لإدارة الدين، غداً الأحد، اشتراك الأفراد في منتج "صح" الذي يعد أول منتج ادخاري مدعوم حكومياً.
وأوضح مركز إدارة الدين، أن منتج "صح" متوافقٌ مع الشريعة ويوفّر عوائد مجزية، لافتاً إلى أن الحد الأدنى للاشتراك في المنتج هو ألف ريال، والحد الأعلى هو 200 ألف ريال.

رفع معدلات الادخار

وكان عبدالعزيز الفريح رئيس اللجنة التوجيهية بالوزارة؛ قد ذكر أن إطلاق منتج "صح" يأتي ضمن مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي "أحد برامج رؤية السعودية 2030" الهادفة إلى رفع معدلات الادخار بين الأفراد من خلال تحفيزهم على استقطاع جزءٍ من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادخار، إضافة إلى زيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وإثراء الثقافة المالية والتوعية بأهمية الادخار وفوائده للتخطيط لأهدافٍ مستقبلية.

حافز للقطاع الخاص

من جانبه، أوضح هاني المديني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الديْن؛ أن هذه الصكوك تندرج ضمن برنامج الصكوك المحلية المقوّمة بالريال السعودي، والتي ستُطرح بشكل شهري بحسب التقويم المعلن للإصدارات الخاصة بمنتج "صح"، مبيناً أن "هذه المبادرة تمثل حافزاً للقطاع الخاص للتعاون والمشاركة في تطوير وإطلاق عددٍ من المنتجات الادخارية لأهدافٍ محدّدة لفئاتٍ مختلفة من الأفراد، سواء كانت عن طريق البنوك أو مديري الصناديق أو شركات التقنية المالية وغيرها".

عوائد مجزية

ويوفّر المنتج الادخاري المتوافق مع الشريعة الإسلامية "صح" عوائد مجزية، وسيُطرح عبر القنوات الرقمية لعددٍ من المؤسسات المالية؛ وهي: شركة الأهلي المالية، وشركة الجزيرة للأسواق المالية، وشركة الإنماء للاستثمار، وشركة الأول للاستثمار، وشركة الراجحي المالية.
ويمكن الاطلاع على تفاصيل المنتج، والتقويم الزمني لإصداراته عبر الرابط التالي: https://ndmc.gov.sa/gov-sukuk/Pages/default.aspx

استقبال طلبات المستثمرين

يذكر أن سبق وأعلن المركز الوطني لإدارة الدين الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على الإصدار المحلي لشهر يناير 2024م ضمن برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي، حيث تم تحديد إجمالي حجم التخصيص بمبلغ قدره 8.825 مليارات ريال سعودي "ثمانية مليارات وثمانمائة وخمسة وعشرون مليون ريال سعودي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر