هيئة فنون الطهي حاضرة في "المعرض الدولي للبن السعودي" بجازان

هيئة فنون الطهي حاضرة في "المعرض الدولي للبن السعودي" بجازان - الصورة من pexels by pixabay
هيئة فنون الطهي حاضرة في "المعرض الدولي للبن السعودي" بجازان - الصورة من pexels by pixabay

تستعد هيئة فنون الطهي للمشاركة في المعرض الدولي للبن السعودي خلال الفترة المقبلة تحديدا من يوم 14 لـ15 فبراير 2024، والمنظم من قبل إمارة منطقة جازان بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جازان، ويبرز دور هيئة فنون الطهي خلال مشاركتها الاستراتيجية في المعرض عبر إقامة ورش عمل متخصصة وتقديم تجارب ثقافية لمختلف الفئات والأعمار.

وتتضمن ورش العمل مواضيع تتناول آلية صنع البن السعودي وتحضيره، كما ستنظم هيئة فنون الطهي حوارات إثرائية، ويأتي المعرض الدولي للبن السعودي بجازان محتضنا أجنحة وأقسام شاملة ومتعددة، لعل أبرزها الأجنحة الخاصة بتمكين قطاع القهوة داخل المملكة العربية السعودية.

المعرض الدولي للبن السعودي

وحسبما ذكر في واس، فإن مشاركة هيئة فنون الطهي تأتي إيمانا بدورها في دعم الأحداث والفعاليات المتخصصة في قطاع الطهي السعودي بمختلف مجالاته في السعودية، عبر تخصيص برنامج المشاركة المجتمعية، وإطلاق مهرجانات تدعم تجارب طعام عالمية للزوار والمواطنين، إضافة لتخصيص منصة تدعم الإنتاج السعودي.

ويحتضن المعرض الدولي للبن السعودي سلسلة من الأجنحة والأقسام المتعددة لعل أبرزها الجناح المتخصص بدعم وتمكين قطاع القهوة في السعودية، إضافة لوجود أجنحة خاصة بالمنتجات المحلية التي تعرض منتجات البن وتسمح بالتفاعل المباشر مع المشترين والزوار.

كما يضم المعرض أجنحة للمصنعين الدوليين، خلالها يتم عرض منتجاتهم بما يسمح بفتح السبل للتعرف على عالم القهوة وصناعته عالميا، كما يتواجد في المعرض أقسام خاصة للعلامات التجارية الرئيسية لعرض منتجات، ومساحات للموردين والموزعين.

أهداف المعرض الدولي للبن السعودي

وخلال يومين متتالين تنظم فعاليات المعرض الدولي للبن السعودي من أجل تحقيق بعض المكتسبات، والتي تتمثل في الآتي:

  • فتح سبل تبادل الثقافات والاحتفال بتقاليد القهوة في السعودية على المستوى العالمي.
  • دعم التعاون بين المهنيين والمزارعين وكذلك صانعي القهوة تحت سقف واحد.
  • تحقيق التوازن البيئي والنمو خلال تنمية الممارسات المستدامة في الصناعة.
  • تحويل منصة جازان لمنصة تجارية عالمية.

ويستهدف المعرض بدوره كل من خُبراء صناعة القهوة من المنتجين إلى الموزعين، والمستثمرين الباحثين عن الطرق التي تؤثر إيجابا في النمو السريع لقطاع القهوة، بجانب كل من يرغب في معرفة المزيد عن أسرار عالم القهوة والتدرب والتعلم على يد خبراء المجال.

اقرأ أيضا هيئة فنون الطهي تُنظّم لقاءًا مفتوحًا حول "التسجيل في شبكة ديليس"

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر