"العافية قبل التعافي".. "رفيدة" و"هيوستن ميثوديست" تنظمان منتدى سياسات صحة المرأة الرابع في الرياض

المرأة
"رفيدة" و"هيوستن ميثوديست" تنظمان منتدى سياسات صحة المرأة الرابع في الرياض (الصورة من العلاقات العامة)

نظمت جمعية رفيدة لصحة المرأة بالتعاون مع هيوستن ميثوديست، منتدى سياسات صحة المرأة الرابع، بعنوان "العافية قبل التعافي"، ووفّر المنتدى الذي أقيم بحضور شخصي وافتراضي، منصة تفاعلية قدم من خلالها خبراء رفيدة الأبحاث الداعمة لأهم قضايا صحة المرأة وحقوقها الصحية، بهدف توجيه توصيات تدعم أفضل الممارسات الصحية.

منتدى سياسات صحة المرأة

في هذا السياق، الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز آل سعود، رئيسة مجلس إدارة جمعية رفيدة لصحة المرأة، "ينعقد منتدى سياسات صحة المرأة في نسخته الرابعة بالتعاون مع هيوستن ميثوديست، التي تمتد شراكتنا معهم لأكثر من 4 سنوات، نتج عنها إطلاق هذا المنتدى النوعيّ، الذي يركّز على "العافية قبل التعافي"، ليواكب رؤية مملكتنا الغالية في تعزيز الصحة والعافية وجودة الحياة".
وسلطت الأميرة الضوء على دور رُفيدة المهمّ، كمؤسسة مجتمع مدني، في تلمّس التحديات الصحية التي تواجه المرأة، للعمل عليها مع الخبراء والشركاء في القطاع الحكومي والخاص، لتقديم التوصيات الداعمة لأفضل الممارسات الصحية.
ومن جهتها، قالت كاثي إيستر، الرئيسة والمديرة التنفيذية في هيوستن ميثوديست لخدمات الرعاية الصحية العالمية، " تتشرف هيوستن ميثوديست بدعم منتدى سياسات صحة المرأة، وجهود الأميرة موضي بنت خالد وجمعية رفيدة لتمكين المرأة السعودية صحيا. وتعكس شراكتنا لمنتدى هذا العام، التزامنا في هيوستن ميثوديست لترجمة أفضل الممارسات والمعايير الصحية العالمية إلى المملكة، تماشياً مع أهداف برامج التحول الصحي ضمن رؤية 2030 "، وأن تمكين المرأة السعودية لا يكون فقط من خلال تقديم الرعاية الصحية المناسبة لها فقط، بل أيضاً من خلال دعمهنّ كمقدمات للرعاية الصحية ومساعدتهن على تطوير مهاراتهن القيادية، ليتمكنّ من مواجهة متطلبات القطاع الصحي المستقبلية، وتسخير طاقاتهنّ وجهودهنّ لتحقيق أهداف البرامج الوطنية، وأهداف المؤسسات الصحية".
في سياق متصل: اليوم العالمي من أجل تنمية صحة المرأة

برنامج المنتدى

تضمن البرنامج العلمي لمنتدى هذا العام سلسة من المحاضرات التي من شأنها تسليط الضوء على المواضيع التي تدعم السياسات الصحية وتعزّز العافية للمرأة في كافة المراحل العمرية – من عمر المراهقة إلى ما بعد انقطاع الطمث. الأمر الذي يتوافق مع رؤية 2030، التي تهدف إلى تعزيز العافية من خلال تطوير الرعاية الصحية، وتعزيز الرياضة والنشاط البدني، والتوعية الصحية، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، وتوفير المعلومات الصحية الموثوقة مما يُساهم في تحسين جودة الحياة وبناء مجتمع صحي ومتوازن.
والجدير بالذكر، أن هيوستن ميثوديست وجمعية رفيدة جددتا مذكرة التفاهم بينهما العام الماضي لمدة 3 سنوات جديدة، والتي تركز على بناء شراكة استراتيجية بين الجهتين في مجالات الحملات التوعوية في مواضيع صحة المرأة، والتعليم عبر الإنترنت، والمشاركة في المناسبات والأنشطة الاجتماعية والعلمية المتخصصة، فضلاً عن توفير الخبرات العلمية لمؤتمرات وورش عمل الجمعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر