وزير العدل السعودي يوجه بإطلاق النسخة المطورة من تطبيق ناجز للهواتف الذكية

وزير العدل السعودي يوجه بإطلاق النسخة المطورة من تطبيق ناجز للهواتف الذكية
وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني - من واس

وجه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بإطلاق النسخة المطورة من تطبيق ناجز للأجهزة الذكية.

وكان قد بدأ التوسع في هذه النسخة المطورة؛ ليصبح إجمالي خدمات التطبيق 83 خدمة عدليّة، ومن المتوقع أن تشمل جميع الخدمات العدلية خلال الربع الرابع من العام الجاري.

النسخة المطورة من تطبيق ناجز

وأوضحت وزارة العدل، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن النسخة المطورة من التطبيق اشتملت على مجموعة من التحسينات والتطويرات، التي تستهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وتوفير تجربة رقمية سهلة للمستفيدين.

وأفادت الوزارة، أن عملية تطوير التطبيق جاءت ضمن خطة التوسع في خدمات التطبيق واستندت على مجموعة من الركائز أبرزها تقييم تجربة المستفيدين من التطبيق خلال الفترة السابقة، ومن ثم معالجة وتحسين تجربتهم بحسب احتياجاتهم؛ ليكون محورها سهولة وسلاسة الوصول والحصول على الخدمة.

تطبيق ناجز يضم 83 خدمة عدلية

ويضم تطبيق ناجز 83 خدمة عدلية تشمل: (القضاء والتنفيذ والتوثيق والخدمات المساندة)، مشيرةً، إلى أن عدد الخدمات المقدّمة عبر التطبيق خلال العام الماضي، بلغت أكثر من 50 مليون عملية مقدمة للمستفيدين.

فيما بلغ عدد المستفيدين أكثر من 3 ملايين مستفيد، وجرى عقد أكثر من 700 ألف جلسة قضائية عبر التطبيق.

إطلاق كتابة العدل الافتراضية

وفي سياق أخر، وجه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، مؤخراً، بإطلاق كتابة العدل الافتراضية، وهي بنية افتراضية تهدف إلى تقديم خدمات التوثيق عن بعد بشكل إلكتروني دون الحاجة لزيارة المرافق العدلية؛ ما يختصر الوقت والجهد على المستفيدين.

وتهدف كتابة العدل الافتراضية، إلى حوكمة الإجراءات، والارتقاء بمستوى كفاءة وجودة الخدمات التوثيقية، وتحسين تجربة المستفيد، بإتاحة خدمات التوثيق بكل يسر وسهولة.

وتستهدف كتابة العدل الافتراضية الأفراد والمنشآت؛ حيث تتيح لهم إنجاز الخدمات المتعلقة بالوكالات، والإقرارات، والعقارات، في إجراءات رقمية بالكامل.

وأوضحت وزارة العدل، أنه يمكن الاستفادة من خدمات التوثيق عبر كتابة العدل الافتراضية، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على بوابة ناجز Najiz.sa.
  • الانتقال إلى خدمات التوثيق.
  • ثم اختيار كتابة العدل الافتراضية.
  • ثم تعبئة النموذج التوثيقي وإرساله؛ ليتم تدقيق النموذج من قبل فريق مختص، ومصادقة الأطراف على النموذج من خلال رمز التحقق المرسل عبر "أبشر".

للمزيد: خدمات جديدة تسهل حضور "الجلسات القضائية" في السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر