عودة مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية

 مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن عودة مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، والذي يقام في الفترة من 19 أبريل وحتى 5 مايو 2024. وترسخ دورة العام الحالي من المهرجان مكانة دبي كوجهة عالمية في مجال الرياضات الرقمية، حيث من المنتظر أن تكون دورة هذا العام الأطول والأكبر والأكثر تنافسية منذ انطلاق المهرجان، بما تضمه من تجارب مشوقة ومنافسات رياضية رقمية، وأفكار متطورة في مجال الألعاب والترفيه العائلي في مختلف أنحاء المدينة.

الدورة الـ3 من مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية

يذكر أنّ مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية يهدف في دورته الثالثة إلى التفوق على إنجازات دورة عام 2023، والتي شهدت وجود أكثر من 50 لعبة على 200 جهاز و11 لعبة جديدة، و4 عروض هي الأولى من نوعها عالميًّا، و48200 مشارك في الرياضات الرقمية، بالإضافة إلى حضور من 91 جنسية مختلفة. وسيتضمن مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024 مجموعة أكبر من الفعاليات، بما في ذلك عودة معرض GameExpo، إلى جانب بطولات الرياضات الرقمية للمؤثرين، وقمة GameExpo المدعومة من Pocket Gamer Connects، حيث يمكن للمحترفين البقاء في طليعة أحدث توجهات الألعاب والتواصل مع الخبراء العالميين.

أهداف مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية

يشار إلى أنّ مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024 يهدف إلى دعم تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، من خلال دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة ودفع عجلة التطور التكنولوجي وتعزيز التنمية الاقتصادية في دبي عبر الابتكار الرقمي. وعرض أحدث الألعاب في العالم وجمع كبار قادة الصناعة في حدث رائد يعزز مكانة دبي كوجهة رائدة للألعاب الرقمية على مستوى العالم.

معرض GameExpo

يشكل معرض GameExpo جزءًا لا يتجزأ من المهرجان، حيث يقام من 3 وحتى 5 مايو المقبل في قاعتي زعبيل 5 و6 بمركز دبي التجاري العالمي الذي يشكل وجهة جديدة للاحتفال بثقافة الألعاب هذا العام. ويرحب المعرض المفتوح للجمهور، والذي يمكن الدخول إليه عن طريق شراء التذاكر، باللاعبين من جميع الأعمار، ويمكن لحاملي التذاكر استكشاف منتجات الألعاب المتطورة والتي تم إصدارها حديثًا، كما سيسمح المهرجان للجمهور بلقاء المشاهير والمؤثرين في مجال الألعاب الرقمية من المنطقة والعالم، بالإضافة إلى المشاركة في منافسات الرياضات الرقمية.
ويضم المعرض مجموعة متنوعة من المناطق المصممة خصيصًا لتناسب الاهتمامات المختلفة، بما في ذلك منطقة الألعاب، التي تشمل أحدث الألعاب والإصدارات الحصرية، ومنطقة المستقبل المبتكرة التي تسلط الضوء على أحدث تقنيات الألعاب، مما يتيح للزوار استكشاف مجموعة متنوعة من التجارب. ويمكن للباحثين عن رحلة في الذاكرة الاستمتاع برياضاتهم الرقمية المفضلة في منطقة Retro، فيما تدعو منطقة The Narrows الزوار إلى رواقها الفني النابض بالحياة والمليء بالفنانين الذين يعرضون إبداعاتهم المتنوعة، وهو ما يضمن تجربة لا تُنسى للجميع.

منطقة العائلات الجديدة

كما توفر منطقة العائلات الجديدة تجارب مخصصة لجميع الأعمار، كما تضم منطقة Electric Avenue مجموعة مختارة من تجار التجزئة المتخصصين في مجال الإلكترونيات، ما يجعلها وجهةً مثاليةً لعشاق التكنولوجيا الذين يبحثون عن أحدث تجهيزات الألعاب بأسعار رائعة.
ويتضمن معرض GameExpo 2024 أنشطة متنوعة مثل: فعالية ارتداء أزياء شخصيات الألعاب المفضلة، وبطولات الرياضات الرقمية، وورش عمل البرمجة، وتحدي Minecraft التعليمي، وهو ما يعد بتجربة مميزة وجذابة لجميع الزوار، بينما ستتوفر التذاكر قريباً علىPlatinum List. منافسات Play Beyond .

منافسات Play Beyond

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لعشاق الألعاب مشاهدة مواجهات مذهلة ومنافسات ألعاب مميزة في Play Beyond، حيث يتنافس اللاعبون المشاهير المفضلون لديهم في ألعاب متنوعة لتسليط الضوء على متعة اللعب المباشر. وتستعد Play Beyond للارتقاء بتجربة الرياضات الرقمية إلى آفاق جديدة من خلال مشاركة أبرز المشاهير الإقليميين والعالميين وفرص اللقاء الحصرية.

بطولات رمضانية على شبكة الإنترنت

يستضيف مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024 مجموعة من البطولات سواء على شبكة الإنترنت أو داخل أروقة الألعاب في جميع أنحاء دبي خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما يعزز روح المنافسة داخل مجتمع الألعاب، إذ من المقرر أن تُقام النهائيات مباشرةً خلال فترة المهرجان.

مسابقة Microsoft MakeCode وتحدي Minecraft التعليمي

الجدير بالذكر فإنّ للطلاب نصيب ضمن فعاليات المهرجان إذ يمكنهم اكتساب المعرفة وتعزيز مهاراتهم الرقمية من خلال مسابقة Microsoft MakeCode وتحدي Minecraft التعليمي، كما يمكنهم الحصول على أفكار وتصورات داخلية حول صناعة الألعاب من خلال الجلسات الحوارية لخبراء الصناعة والتي تُعقد في المدارس والجامعات بهدف إلهام الجيل القادم من عشاق الألعاب. ويمكن لأبطال الألعاب المستقبليين أيضاً الاستمتاع بالمنافسات من خلال البطولات التي تقام داخل المدارس وتضم ألعاباً شهيرة مثل Rocket League وFortnite حيث يتنافس طلاب الجامعات في ألعاب EAFC 24 و Valorant. ويمكن للطلاب في يوم اللاعبين في مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية إطلاق العنان لإبداعاتهم من خلال ارتداء أزياء شخصيات الألعاب المفضلة لديهم داخل المدرسة. ويتم تقديم برنامج مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية التعليمي مجاناً لجميع المدارس والجامعات المشاركة. وتسهم الأيام المدرسية المخصصة للطلبة والتي ستقام يومي 1 و2 مايو المقبل، في تقديم تجربة غامرة لهم في معرض GameExpo، حيث يمكنهم المشاركة في المعارض التفاعلية وعروض الألعاب وغيرها من الفعاليات الأخرى، وهو ما يساعد على تعزيز شغفهم بالألعاب بصورة غير مسبوقة. وتم فتح باب التسجيل في المسابقات والأنشطة المختلفة.

اطلعي أيضًا: مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023 ينطلق 21 يونيو في مدينة إكسبو دبي

قمة GameExpo

ويمكن لمحترفي الألعاب تعزيز معرفتهم وخبراتهم والتواصل مع خبراء الصناعة في قمة GameExpo المدعومة من Pocket Gamer Connects والتي ستقام يومي 1 و2 مايو المقبل كأحد أبرز المؤتمرات الرائدة في مجال الألعاب. وتعدُّ القمة التي يمكن دخولها عن طريق شراء التذاكر، منصة مثالية لتبادل المعرفة واستكشاف فرص الأعمال في مجال الألعاب وبناء روابط وشراكات متميزة.
وستشهد القمة حضور ممثلين عن قطاع واسع من صناعة الألعاب، من المطورين المحليين إضافة إلى الرؤساء التنفيذيين الدوليين للقطاع. ويمكن للحضور لقاء المطورين والمستثمرين والناشرين وخبراء الصناعة وحضور نقاشات وجلسات حوارية في بيئة مليئة بالابتكار والتعاون تستضيف 50 متحدثًا من الخبراء، كما تضم القمة منطقة للمعارض ومنصة تجمع أصحاب الأعمال والمطورين لبحث تطور ومستجدات القطاع.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر