خلق عوالم خيالية ساحرة.. تصميم أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم بالقدية

القدية
تصميم أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم بالقدية - من موقع القدية
القدية
خلق عوالم خيالية ساحرة - من موقع شركة Populous
القدية
ابتكرت الشركة هوية معمارية مميزة للمكان متعدد الوظائف - من موقع شركة Populous
القدية
القدية
القدية
3 صور

أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، مؤخراً، عن إطلاق منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية ضمن مدينة القدية والتي تعد أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم بهدف جذب اللاعبين من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية.

التصميم الأول لمدينة الألعاب الإلكترونية

وفي هذا الصدد، كشفت شركة Populous بوبیولوس العالمية لهندسة العمارة والتصميم، عن تصميم مدينة الألعاب والرياضات الإلكترونية في القدية، وهي منشأة جديدة تهدف إلى أن تصبح نقطة محورية لمدينة القدية، وهو مشروع ترفيهي وسياحي ضخم مخطط له في المملكة العربية السعودية.

ويأتي ذلك الإعلان عن التصميم، بعدما أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، عن إطلاق منطقة الألعاب الإلكترونية ضمن مدينة القدية، والذي يأتي أيضًا امتدادًا لدعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال إطلاق الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، والعديد من المبادرات التي من شأنها أن تساهم في تحقيق مستهدفات السعودية في هذا القطاع الذي يجذب اهتمام ثلثَيْ أفراد المجتمع.

أبرز مميزات ساحة الألعاب الإلكترونية

ووفقاً لشركة " بوبیولوس"، فتتميز ساحة الرياضات الإلكترونية لمدينة القدية بأكبر مساحة إجمالية لشاشات الفيديو في أي ساحة للرياضات الإلكترونية، إلى جانب تقنيات 4D الغامرة، وتسعى الساحة الجديدة إلى أن تصبح نقطة الجذب المركزية في "أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم".

وابتكرت الشركة هوية معمارية مميزة للمكان متعدد الوظائف الذي يتسع لـ 5155 مقعدًا، ويتألف من ستة مجلدات مدببة متشابكة في أضواء النيون.

ومن المتوقع أن تصبح الساحة أول مشروع تطوير لمدينة القدية، وتضم المنطقة الجديدة، وهي جزء من رؤية المملكة 2030 الأوسع، أربعة أماكن مخصصة للرياضات الإلكترونية، على أمل جذب ما يصل إلى 10 ملايين زيارة سنويًّا.

خلق عوالم خيالية ساحرة أمام الجمهور

كما سيتم دمج التقنيات الحديثة في جميع أنحاء الساحة، والتي تسعى جاهدة لخلق عوالم خيالية ساحرة للجماهير، وتتيح الشاشات الكبيرة، جنبًا إلى جنب مع المقاعد رباعية الأبعاد، والتي ستمنح الزوار إحساسًا رائعًا، بينما تساهم أنظمة الصوت والفيديو المتقدمة في التجربة الشاملة وتعزيز روح “Play Life” في المدينة، وتوفر الممرات المركزية مناطق فرعية للألعاب بالإضافة إلى مساحات لسوق الطعام ومناطق البيع بالتجزئة والترفيه.

وستعمل هذه المساحات بكامل طاقتها طول أيام السنة حتى بعد انتهاء أيام الفعاليات، ويقدر ما يقرب من 20% من الساحة مخصصة لخدمات الضيافة، وتتمحور حول مفاهيم متميزة تتماشى مع ثقافة الألعاب، وتم أيضًا دمج مساحات الإنتاج الخلفية والفعاليات بعناية لتقديم تجربة كاملة للجماهير والعلامات التجارية والرياضيين والمروجين.

للمزيد يمكنك قراءة: القدية تشهد إطلاق منطقة ألعاب ورياضات إلكترونية الأولى من نوعها في العالم

إطلاق المخطط الحضري والعلامة التجارية للقدية

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، قد أطلق مؤخراً المخطط الحضري لمدينة القدية والعلامة التجارية العالمية للقدية.

وأوضح ولي العهد السعودي، أن المدينة ستصبح في المستقبل القريب الأبرز على مستوى العالم في مجال الترفيه والرياضة والثقافة، ما سينعكس إيجاباً على اقتصاد المملكة العربية السعودية ومكانتها دولياً، وتعزيز استراتيجية مدينة الرياض والإسهام في نمو اقتصادها وتحسين جودة الحياة بها لتصبح واحدة من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر