برعاية خادم الحرمين الشريفين.. افتتاح كأس السعودية للفروسية 2024

كأس السعودية للفروسية 2024 - الصورة من حساب كأس السعودية على إكس
كأس السعودية للفروسية 2024 - الصورة من حساب كأس السعودية على إكس

"كأس السعودية إرثاً رياضياً ونافذة ثقافية تعكس روح مملكتنا الغالية وهويتها الوطنية وتنوع نسيجها الحضاري".. بهذه الكلمات أعرب رئيس هيئة الفروسية الأمير بندر بن خالد الفصيل عن انطلاق النسخة الخامسة من كأس السعودية للفروسية 2024، والمقرر أن يستضيفها ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية خلال يومي 23 و24 فبراير الجاري.

ويجتمع في هذه المناسبة محبي وعشاق سباقات الخيل من جميع أنحاء العالم في قلب العاصمة الرياض، بدوره أعلن نادي سباقات الخيل عن تخصيص إجمالي جوائز للسباقات 37.6 مليون دولار، موزعة على 17 شوطاً، وبداية من اليوم الجمعة انطلقت فعاليات كأس السعودية للفروسية 2024.

انطلاق سباقات كأس السعودية 2024

بمشاركة 244 جواداً من 13 دولة، يحتضن ميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية، سباقات النسخة الخامسة في كأس السعودية للفروسية 2024، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتنطلق اليوم الجمعة 8 أشواط في الحفل رقم 103 من موسم سباقات الرياض الذي ينظمه نادي سباقات الخيل، ويبلغ مجموع جوائز الشوط الختامي منفرداً والذي يحمل اسم "كأس السعودية"، 20 مليون دولار.

سباقات اليوم الأول من كأس السعودية

يحتضن اليوم الجمعة 8 أشواط يأتي في مقدمتها شوط كأس طويق برعاية لوسد، لخيل الـ 4 سنوات فأكثر على مسافة 1800م رملي، وتصل الجوائز المخصصة له نصف مليون دولار، وتحتضن الأمسية الأولى سباقات أخرى مثل سباق الميل للأفراس "برعاية المسعف الأول"، وكأس السروات "برعاية الخطوط السعودية " بطول 1200 متر، ويشهد ختام الليلة الأولى شوط كأس المنيفة برعاية وزارة الثقافة "فئة 1"،  لخيل الـ 4 سنوات فأكثر ويمتد لمسافة 2100م عشبي، بجوائز قيمتها مليون ونصف المليون دولار.

سباقات اليوم الثاني من كأس السعودية

تنطلق غدا السبت أيضا منافسات الليلة الثانية في حفل 104 من بطولة كأس السعودية للفروسية 2024، وتشهد الأمسية إقامة 9 أشواط، تتضمن كأس عبية للخيل العربية الأصيلة برعاية هيئة تطوير بوابة الدرعية "فئة 1"، وكأس الـ 1351 للسرعة برعاية البنك الأهلي السعودي "فئة 2"، وكأس نيوم برعاية هاودن "فئة 2"، بجوائز قيمتها 2 مليون دولار لكل شوط، بالإضافة إلى شوط كأس البحر الأحمر برعاية لونجين "فئة 3"، جائزته 2.5 مليون دولار.

شوط كأس السعودية 2024

تختتم فعاليات كأس السعودية 2024 في نسختها الخامسة بالشوط المرتقب تحت عنوان "كأس السعودية "فئة1"، لخيل الـ4 سنوات فأكثر على المضمار الرملي لمسافة 1800م، حيث يتنافس على جوائزه 14 جواداً من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، والإمارات العربية المتحدة.

وتحظى النسخة الخامسة من كأس السعودية 2024 بسلسلة من الفعاليات أبرزها انطلاق عرض "صهيل" المتضمن سلسلة من العروض الموسيقية الشعبية والعروض المعاصرة، ويعكس العرض العلاقة الوثيقة بين الخيول العربية الأصيلة والسكان المحليين، إضافة لعرض أعمال فنية مستوحاة من البشت التقليدي "القطان" في منطقتي "نافذة الثقافة"، "أنماط مضيئة"، هذا إلى جانب تواجد معرض 100 براند سعودي واحتفالات يوم التأسيس.

يمكنك معرفة تفاصيل أكثر خلال قراءة موعد كأس السعودية للفروسية 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر