موعد كأس السعودية للفروسية 2024

كأس السعودية للفروسية - الصورة تعبيرية من pexels by markus spiske
كأس السعودية للفروسية - الصورة تعبيرية من pexels by markus spiske

أعلن نادي سباقات الخيل عن استضافة العاصمة الرياض مهرجان كأس السعودية للفروسية 2024، والمقرر أن ينطلق يوم غد الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445 هجريا، وتأتي نسخة 2024 من مهرجان كأس السعودية للفروسية محتضنة سلسلة من الفعاليات  إضافة للجوائز المالية التي خصصت للمهرجان وقدرت بأكثر من 35 مليون دولار.

يحتضن بدوره ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية سباقات البطولة في نسختها الخامسة، ويتميز بأنه ميدان ضخم يتكون من مضامير رملية مخصصة للفروسية، مزود بإضاءة ليلية لسباقات الفترة المسائية، ويحظى الميدان بأهمية باعتباره رمزا لتراث السعودية في مجال الفروسية، ويعكس هذا السباق مكانة المملكة العربية السعودية باعتبارها رائدة في مجال الفروسية عالميا.

متى يبدأ سباق الخيل في الرياض

تنطلق فعاليات مهرجان كأس السعودية للفروسية 2024 يوم غد الجمعة 23 فبراير وتستمر على مدار يومين حتى السبت 24 فبراير 2024، وتحتضن البطولة سلسلة من الفعاليات الترفيهية والتجارب الثقافية، ويتنافس في البطولة 7 رجال و7 نساء على جائزة "تحدي الخيالة العالمي"، في 4 سباقات، وتعد نقطة الانطاق من سباق الميل للأفراس برعاية "المسعف الأول"، وكأس السروات "برعاية الخطوط السعودية" بطول 1200 متر، وينطلق كأس طويق برعاية لوسيد على مسافة 1800 متر.

ومن ضمن المنافسات التي يشهدها مضمار كأس السعودية للفروسية 2024 كأس وزارة الثقافة والذي خصصت له جائزة بمقدار 1.5 مليون دولار، وبدوره أكد نادي سباقات الخيل أن الأبواب ستفتح أمام الزوار والجماهير في الـ2 مساءً وتغلق في الـ10:30 مساءً.

كأس السعودية 2024

كان عام 2020 الشرارة الأولى لانطلاق كأس السعودية، ليصبح واحدا من أهم الفعاليات التي تدخل في روزنامة السباقات في المملكة العربية السعودية، ويصل عدد المشاركين في كل سباق لـ14 فارساً، ويمتد مضمار السباق على مسافة 1800 متر على التراب، وينطلق كأس السعودية 2024 في نسخته الخامسة محتضنا سلسلة من الفعاليات أبرزها:

تضع وزارة الثقافة السعودية بصمة واضحة في بطولة كأس السعودية للفروسية 2024 خلال تدشين سلسلة من الأنشطة في منطقة العبية، إضافة لإقامة الجناح التنفيذي الذي يستقطب تحت سقفه  المؤثرين، المصممين، والمشاركين في معرض 100 براند، بهدف خلق فرصة للتبادل الثقافي والمشاركة في الفعاليات المتنوعة.

  • انطلاق عرض "صهيل" المتضمن سلسلة من العروض الموسيقية الشعبية والعروض المعاصرة، ويعكس العرض العلاقة الوثيقة بين الخيول العربية الأصيلة والسكان المحليين.
  • عرض أعمال فنية مستوحاة من البشت التقليدي "القطان" في منطقتي "نافذة الثقافة"، "أنماط مضيئة".
  • معرض "البرداخ" الذي يوثق التجارب السعودية الموسيقية والحرف اليدوية، ويسمح للزوار بالتعرف على الثقافة السعودية عبر "سناب شات".
  • معرض 100 براند سعودي حاضر في كأس السعودية 2024، والذي يستهدف تسليط الضوء على التصاميم المبتكرة.
  • ممشى المشاهير وهي فعالية يتم فيها تكريم أفضل زي وإطلالة غير تقليدية، ومن المتوقع عودة "جلامبوت" لتوقيق اللحظات في الممشى.
  • بأنامل سعودية تقدم منطقة سروج معرضا فنيا يستعرض  سروج الخيل مزينة بأبهى الأعمال الفنية التي تجسد القصص والإرث السعودي.
  • توفير مناطق للتسوق وترفيهية للأسر، تسمح للأطفال بخوض تجربة ركوب الخيل، إضافة للمطاعم وأبرزها مطعم "إرث" الذي يعكس تراث فنون الطهي.
  • تتضمن الفعاليات أيضا فعالية يوم التأسيس التي تسرد قصص من التاريخ من خلال لوح يرسمها 10 فنانين سعوديين لتخليد الأحداث التاريخية لأول مرة عن طريق الفن التشكيلي.
  • التقاط الصور التذكارية مع كأس السعودية أمام مبنى المدرجات.

وبالتفصيل يمكنك الاطلاع على جدول سباقات كأس السعودية للفروسية من هنا.

أسعار تذاكر كأس السعودية للخيل

أتاح نادي سباقات الخيل للجمهور والزوار حجز التذاكر المخصصة لحضور فعاليات كأس السعودية للفروسية 2024، بأسعار حجز تبدأ من 199 ريال سعودي، وذلك من خلال تحديد الفعالية وحجز التذاكر، أما بالنسبة لتذاكر حضور مسابقات كأس السعودية فهي تتراوح ما بين 93 ريالا سعوديا  و 46.88 ريالا سعوديا.

اعرف أكثر عن حجز تذاكر كأس السعودية للفروسية 2024 من خلال الرابط التالي من هنا.

تجدر الإشارة إلى أن واحدا من أهم مكتساب كأس السعودية للفروسية 2024، هو تقدم تصنيف نادي سباقات الخيل من المجموعة الثالثة إلى المجموعة الثانية في الكتاب الأزرق للاتحاد الدولي لسباقات الخيل ويسعى النادي إلى الوصول إلى المجموعة الأولى قريبا.

اقرأ أيضا انطلاق بطولتي كأس يوم التأسيس اليوم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر