الشيخ محمد بن راشد يكرم العراقية تالا الخليل بلقب صانعة الأمل الأولى في الوطن العربي لعام 2024

جائزة صناع الأمل
تتويج العراقية تالا الخليل بلقب صانعة الأمل الأولى في الوطن العربي - من المكتب الإعلامي لحكومة دبي على إكس

شهد حفل مبادرة "صُنّاع الأمل" في دبي، تكريم الدكتورة العراقية تالا الخليل مؤسسة أكاديمية المحاربين للأطفال المرضى.

وفي التفاصيل، توَّج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الأحد 25 فبراير، تالا الخليل من العراق بلقب صانعة الأمل الأولى في الوطن العربي لعام 2024، وذلك بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي.

صانعة الأمل الأولى بالوطن العربي

ووجَّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن يحصل جميع المتأهلين الأربعة للنهائيات على قيمة الجائزة نفسها التي تبلغ قيمتها مليون درهم.

من هي تالا الخليل؟

الدكتورة تالا الخليل التي حصلت على اللقب، هي صاحبة فكرة أكاديمية المحاربين، وفازت بالمركز الأول من بين أكثر من 58 ألف ترشيح استقبلتهم النسخة الرابعة من "صُنّاع الأمل"، المبادرة الأكبر من نوعها عربياً لتكريم أصحاب العطاء، اليوم، خلال الحفل الختامي الذي أقيم في "كوكا كولا أرينا" في دبي، ونالت مكافأة مالية بقيمة مليون درهم.

وأطلق على تالا لقب "أم المحاربين" رغم صغر سنها، وبدأت في مبادرتها داخل مستشفى البصرة للأطفال.

وأعطت الدكتورة تالا خليل كل الاهتمام من قلبها لتصل بعطائها إلى أصحاب الهمم المرضى بالسرطان، كما كرست نفسها لتسعد قلوبهم وتمنحهم معنى أفضل للحياة، حتى استحقت اللقب.

جائزة صُنّاع الأمل

تكرم جائزة "صُنّاع الأمل" الأفراد والمؤسسات التي لها مبادرات ومشاريع وبرامج تسهم في تحسين حياة شريحة من الناس أو رفع المعاناة عن فئة معينة في المجتمع أو في حل أي من التحديات التي يواجهها مجتمعه.

الترشيح للجائزة مفتوح لصُناع الأمل الذين يقومون بذلك كجهد شخصي أو تطوعي ودون مقابل أو ربح أو منفعة مادية.

ويحق لأي شخص صاحب مبادرة إنسانية أو مجتمعية أو أية مؤسسة أو جمعية أو مجموعة تطوعية أو مؤسسة ذات نشاط إنساني أو مجتمعي الترشح للجائزة.

أكبر مبادرة عربية للاحتفاء بأصحاب العطاء

وتندرج مبادرة "صُنّاع الأمل" تحت مظلة مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وهي أكبر مبادرة عربية للاحتفاء بأصحاب العطاء في الوطن العربي، وتكريم الأفراد والمؤسسات التي لها مبادرات ومشاريع وبرامج وحملات إنسانية ومجتمعية تسهم في تحسين حياة شريحة من الناس أو رفع المعاناة عن فئة معينة في المجتمع أو تعمل على تطوير بيئة بعينها اجتماعياً أو اقتصادياً أو ثقافياً أو تربوياً.

كما خصصت هذه الجائزة لـ"صُناع الأمل" الذين يقومون بذلك كجهد شخصي أو بصورة تطوعية ودون مقابل أو دون تحقيق ربح أو منفعة مادية.

للمزيد: الشيخ محمد بن راشد يتوج "صناع الأمل" 25 فبراير

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر