أبرز فعاليات مؤتمر "ليب" التقني 2024 في الرياض

مؤتمر ليب 2024
فعاليات مؤتمر "ليب" التقني الرياض - الصورة من واس

يعدّ مؤتمر "ليب" LEAP التقني 2024 الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 4 حتى 7 مارس 2024، منصةً استثنائيةً تجمع بين المبتكرين والمستثمرين في مجال التقنية، مع التركيز على دعم الابتكار وريادة الأعمال، من خلال التنظيم المشترك بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية وشركاء استراتيجيين آخرين، يسعى المؤتمر إلى تعزيز مكانة المنطقة والعالم في المجال التكنولوجيا.

المشاركين في مؤتمر "ليب"

وتأتي أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر التقني الأكثر حضوراً في العالم "ليب"، والتي تقام في الرياض تحت شعار "آفاق جديدة"، بمشاركة أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم، حيث يضم المؤتمر عديداً من الفعاليات والجوائز.

أبرز فعاليات مؤتمر "ليب":

  • منصة المستثمرين: وتركز هذه المنصة على استعراض الفرص الاستثمارية المبتكرة، وتقديم ورش عمل متخصصة بمشاركة نخبة من المستثمرين العالميين.
  • مسرح الشركات الناشئة: ويناقش موضوعات مهمة، منها صياغة خريطة النجاح ودعم صناع التغيير، مع التركيز على الابتكار في نمو الشركات الناشئة.
  • مسابقة "روكت فيول": تنطلق المسابقة بجوائز تتجاوز المليون دولار، وتسلط الضوء على الشركات الناشئة المبتكرة في مجالات متنوعة مثل التقنية للإنسانية، والذكاء الاصطناعي، مما يدعم النمو والابتكار في القطاع.

مؤتمر "ليب" التقني

ويوفر المؤتمر الذي يستقطب أكثر من 1000 متحدث من جميع أنحاء العالم، منصات متخصصة للمستثمرين ومسرحاً للشركات الناشئة، مما يعزز مناقشة الفرص والتحديات، واستعراض الابتكارات الأحدث في عالم التقنية.

هذا بالإضافة إلى كونه ملتقى للمستثمرين والشركات، كما يعدّ منصةً مهمةً للتقنيين والمهتمين بالتكنولوجيا، حيث يستضيف المؤتمر نخبة من المتحدثين العالميين في مجال التقنية، ويشهد مشاركة كبريات الشركات مثل "غوغل" ومايكروسوفت و"سيسكو وآي بي إم" مما يعزز من فرص التعلم والتطور المهني للمشاركين.

للمزيد: مؤتمر "ليب" يعود بنسخته الثالثة في الرياض لمناقشة مستقبل التقنية والذكاء الاصطناعي

أهداف مؤتمر "ليب"

ويهدف مؤتمر "ليب" إلى خلق بيئة تعاونية تعزز من نمو وتطور الاقتصاد الرقمي، مع التركيز على الابتكار والتقدم التقني، ويسعى المؤتمر أيضاً إلى تحفيز الابتكار، وتشجيع التعاون بين الشركات الناشئة والمستثمرين والتقنيين؛ لتشكيل مستقبل الصناعة التقنية وريادة الأعمال.

ويبرز مؤتمر "ليب" 2024 بوصفه حدثاً لا غنى عنه لكل مَن يطمح إلى ترك بصمة في عالم التقنية والأعمال، فمن خلال تعزيز الابتكار وتقديم فرص للتعلم والتطور، يسهم المؤتمر في تشكيل مستقبل الصناعة التقنية ودعم الاقتصاد الرقمي على مستوى العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر