مشاركة عالمية ضمن بطولة فزاع للغوص الحر "الحياري" في أعمق حوض سباحة في العالم

الغوص
انطلاق الأشواط التحضيرية للنسخة الـ 17 من بطولة فزاع للغوص الحر "الحياري" - الصوة من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

بمشاركة محلية وخليجية وعالمية من نخبة الرياضيين، انطلقت الأشواط التحضيرية للنسخة الـ 17 من بطولة فزاع للغوص الحر "الحياري" التي تنظمها إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد، والتي تقام في "ديب دايف دبي" أعمق حوض سباحة في العالم.

تضم البطولة 3 فئات

وستكون نهاية الأسبوع الجاري على الموعد مع انطلاق الحدث الكبير مع إقامة التصفيات يوم السبت الموافق 2 مارس، على أن تقام النهائيات يوم الأحد 3 من الشهر ذاته، وذلك للفئات الثلاث، وهي:

  1. فئة المحترفين المفتوحة لكافة الجنسيات.
  2. فئة المواطنين والخليجيين.
  3. فئة الناشئين.

الحدث الأبرز من نوعه في المنطقة

وتستقطب بطولة فزاع للغوص الحر "الحياري"، التي يشارك فيها نخبة من المتخصصين في هذا النوع من الرياضات المشابه لتراث الآباء والأجداد بالغوص في البحار سابقاً، أعداداً كبيرة من المشاركين من داخل الدولة ومن مختلف دول العالم الذين يحضرون إلى الدولة خصيصاً من أجل هذا الحدث الأبرز من نوعه في المنطقة.

رياضة تراثية مميزة

ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين المشاركين من كافة الفئات، بعد تسجيل أرقام متميزة في الأيام التحضيرية للبطولة، حيث ينتظر الجمهور الكبير لهذه الرياضة التراثية ختام مميز، مع مشاركة أهم وأبرز الأسماء على المستويين الخليجي والعالمي في هذه البطولة.

نسخة استثنائية

وبهذه المناسبة، أكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، حمد الرحومي، أن البطولة تستعد لتقديم نسخة استثنائية أخرى على صعيدي الأرقام المُسجلة وأعداد المشاركين، موضحاً، أن المحطات التي شهدتها بطولة فزاع للغوص الحر على مدار سنواتها الطويلة، بداية من إقامتها في البحر، ثم في مجمع حمدان الرياضي من أجل توفير نفس الظروف لكافة المشاركين في المسبح، وحالياً في "ديب دايف دبي"، إحدى الوجهات الرياضية والسياحية البارزة في دبي والعالم، هو مؤشر حقيقي عن التطور الذي تعيشه هذه البطولة، حيث يتم توفير فرق طبية وإنقاذ وتطبيق أعلى معايير السلامة لكافة المشاركين كأولوية قصوى خلال المنافسات.

يمكنك أيضًا قراءة: بطولة فزاع للصيد بالصقور تتوّج أبطال "العامة مفتوح"

"ديب دايف دبي"

استوحي تصميم مبنى "ديب دايف دبي" الذي يتّخذ شكل المحار من تراث دبي في الغوص بحثاً عن اللؤلؤ ومن شجاعة الغوّاصين الإماراتيين، وهو يعتبر أحدث إضافة إلى تجارب الرياضات المائية والمغامرات في دبي التي تُعدّ الوجهة الأمثل لجميع عشاق الرياضات المائية.

وقد افتُتح حوض السباحة الذي يبلغ عمقه 60.02 متراً في يوليو 2021، وأُدرج اسمه في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأعمق حوض سباحة في العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر