البريد السعودي يصدر طابعاً بريدياً بعنوان "أرض ترويك" تزامناً مع موسم الدرعية

طابع بريدي
طابعاً بريدياً بعنوان "أرض ترويك" تز امناً مع موسم الدرعية - من حساب مؤسسة سبل على إكس

أعلنت مؤسسة البريد السعودي "سبل"، عن إصدار طابعاً تذكارياً بعنوان "أرض ترويك"، بالتعاون مع هيئة تطوير بوابة الدرعية وشركة الدرعية، وذلك بمناسبة إقامة موسم الدرعية 2023-2024.

وأوضحت "سبل"، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن موسم الدرعية 23 / 24 تضمن العديد من المفاجآت والتجارب النوعية التي تثير الفضول الثقافي لدى زوار موسم الدرعية من داخل المملكة وخارجها، من خلال جمالها وطبيعتها وتاريخها الاستثنائي، وإحياء المناطق في جميع أنحاء الدرعية مثل الحدائق، ومطل البجيري، وحي الطريف التاريخي المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

موسم الدرعية

وقد تميزت هوية موسم الدرعية في هذه النسخة بروزنامة ثقافية سعودية، تحتفي بالمملكة وتراثها العريق وثقافتها الثرية، من خلال تسليط الضوء على قصة الدرعية، حيث يعود الموسم بنسخته الثالثة تحت شعار "أرض ترويك" من خلال سلسلة من الفعاليات والتجارب، تربط فيها الحاضر بالماضي وتبرز عراقة الثقافة والتقاليد السعودية بطريقة حديثة ومُبتكرة.

ويُقام الموسم سنوياً لإحياء تراث الدرعية الثقافي، وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الفعاليات والتجارب الفريدة التي تناسب اهتمامات الزوّار.

ويضم موسم الدرعية العديد من الفعاليات والعروض الحيّة، والمعارض الفنية، وتجارب الطهي، والأنشطة الخارجية التي تجعل من موسم الدرعية وجهة مثالية للعائلات والأصدقاء والأفراد من جميع الأعمار.

وتستهدف فعاليات الموسم أيضًا عروضًا موسيقية ومسرحية غنية بالأداء الفكري والثقافي، والمعارض الفنية، إلى جانب عروض الأفلام الثقافية، وتجارب الطهي، وبطولة سباق الدرعية إي بري (Eprix)، التي تنظمها وزارة الرياضة، والعديد من الأنشطة الخارجية، مثل ركوب الخيل، والتخييم، ومشاهدة النجوم، إضافة إلى "ليالي الدرعية"، بمشاركة وحضور مجموعة من مطاعم مطل البجيري، التي تشهد أرقى وأحدث الوجهات لتناول الطعام في أجواء نابضة بالحياة، وبإطلالات ساحرة على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي.

للمزيد: البريد السعودي يصدر طابعاً تذكارياً بعنوان "مسارات تربطنا بالمستقبل"

طوابع بريدية تواكب أبرز الأحداث الوطنية

جدير بالذكر أن الطوابع البريدية التي تصدرها مؤسسة البريد السعودي "سبل" تواكب أبرز الأحداث الوطنية، ومنها المناسبات الدينية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها، وكذلك أهم المناسبات الدولية، ليحاكي كل طابع منها حدثًا مهمًا، أو لتخليد مشهد بارز في التاريخ السعودي، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لهواة جمع الطوابع والمهتمين بتدوين التاريخ في أنحاء العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر