أرامكو تفتتح أول محطة بحرية لها لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود

جدة
جدة - الصوورة من واس

أعلنت أرامكو السعودية، اليوم، افتتاح "أرامكو مارينا" أول محطة بحرية لها في المملكة والتي تحمل الهوية الجديدة للعلامة التجارية الخاصة بمحطات أرامكو السعودية.
وستزوّد المحطة اليخوت والقوارب بالوقود في نادي اليخوت بجدة على ساحل البحر الأحمر، وذلك تزامناً مع انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

دعم قطاع السياحة

ودشّن نبيل الجامع النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية، محطة "أرامكو مارينا" بحضور نائب الرئيس للتجزئة في أرامكو السعودية زياد الجريفاني، والرئيس التنفيذي لشركة التسهيلات للتسويق أحمد السليمان، ويتم تشغيل المحطة تحت العلامة التجارية لأرامكو السعودية في إطار جهود الشركة للإسهام في دعم قطاع السياحة في المنطقة وتطوير التنمية السياحية في المملكة، وتخدم المحطة العملاء المحليين والدوليين، حيث توفر منتجي الديزل والبنزين، وتبلغ طاقتها التشغيلية أكثر من 65 مليون لتر سنوياً.

بناء منظومات خدمية متطورة

وأكد ياسر مفتي النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للمنتجات والعملاء في أرامكو السعودية ياسر مفتي، استمرار أرامكو السعودية في بناء مختلف المرافق العصرية التي تواكب جهود المملكة في بناء منظومات خدمية متطورة ومتكاملة، من خلال الاستثمار في النمو والإسهام الفعّال في تنويع الأعمال والاقتصاد، مشيراً إلى أن افتتاح هذه المحطة يمثّل فصلًا جديدًا في جهود توسيع وجود الشركة عبر سلسلة القيمة في المملكة، ومواكبة لأعمالها في رفع جودة الحياة وتعزيز معايير التقنية من خلال إنشاء محطات ريادية لبيع الوقود بالتجزئة تقدم تجارب مميزة في خدمة العملاء، وتعزز التطورات التي تشهدها قطاعات الأعمال والسفر والسياحة في المملكة، وتتحقق معها قيمة إضافية لاقتصادنا.

تعزيز مكانة نادي جدة لليخوت

يأتي افتتاح "أرامكو مارينا" ليعزز مكانة نادي جدة لليخوت كواحد من أبرز الوجهات البحرية في المملكة، حيث يمكنه استيعاب اليخوت الضخمة بطول يصل إلى 120 متراً.
يضم النادي مرسى لليخوت والقوارب ومنطقة المارينا التي تضم مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي العالمية التي تطل على البحر مباشرة.
تابعوا المزيد: الأمير محمد بن سلمان يعلن نقل 8% من أسهم أرامكو إلى محافظ شركات مملوكة لصندوق الاستثمارات

موقع نادي جدة لليخوت

الجدير بالذكر أن نادي جدة لليخوت يُطل على الواجهة البحرية بجوار حلبة كورنيش سباقات الفورمولا 1، ويضم أول مرسى لليخوت والقوارب على ساحل البحر الأحمر ويمكنه استيعاب اليخوت الضخمة والفاخرة والتي يصل طولها إلى 120 مترًا. وبجانب المرسى، تُوجد منطقة المارينا.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر