بـ 18علامة سعودية.. منشآت تشارك في معرض باريس للفرنشايز الدولي

معرض
منشآت تشارك في معرض باريس للفرنشايز الدولي - الصورة من واس

تشارك 18 علامة سعودية في معرض Franchise Expo PARIS الدولي، الذي يقام خلال الفترة من 16 وحتى 18 من الشهر الحالي، لجذب فرص الامتياز التجاري والالتقاء بالمهتمين والخبراء في هذا المجال.

18 علامة سعودية

وقدمت تلك العلامات التجارية السعودية المشاركة عروضها عبر جناح "منشآت" في المعرض، للتعريف بخدماتها وبرامجها، مما يؤهلها للحصول على فرص استثمارية لدعم مسيرتها الريادية، إذ تتركز قطاعات العلامات المشاركة في كل من الأغذية والمشروبات، الملابس، المجوهرات والذهب، بالإضافة إلى وجود حاضنات ومسرعات أعمال ضمن الوفد المشارك.

أكبر تجمع في العالم

ويعقد في باريس أكبر تجمع في العالم لسوق الامتياز، Franchise Expo PARIS2024، إذ يجمع رواد الأعمال والمستثمرين والعلامات التجارية الرائدة في مجال الامتياز لمدة ثلاثة أيام (16- 18 مارس)، وتمثل نسخة هذا العام إنجازاً هاماً، حيث تمتد إلى ثلاثة أيام قياسية للمرة الأولى في تاريخها الممتد 42 عاماً.

معرض باريس للفرنشايز

يُعد معرض Franchise Expo PARIS2024 بمثابة المنصة الأولى لجميع أنواع الامتيازات، ومن المتوقع أن يتواصل أكثر من 30 ألف مشارك، بما في ذلك رواد الأعمال الطموحين وأصحاب الامتياز الحاليين والمستثمرين الدوليين، مع ما يقرب من 600 علامة تجارية راسخة من فرنسا وحول العالم.

ويشمل هذا المعرض الشامل النظام الكامل للامتياز، مع ممثلين عن أصحاب الامتياز وخبراء الامتياز والمؤسسات المالية وشركاء الأعمال الأساسيين، جميعهم تحت سقف واحد.

ويشارك في المعرض ما يقارب 570 عارضاً، ويحتضن عدد من الخبراء والمختصين والمستثمرين؛ لتعزيز الاستثمارات بين أصحاب المشاريع الريادية والشركات العالمية.

وعملت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" من خلال مشاركتها في معرض باريس للفرنشايز الدولي على إبراز ما يقدمه مركز الامتياز التجاري من خدمات، الذي يهدف إلى تقييم العلامات التجارية وتقديم الدعم اللازم لتوسعها ونموها، حيث بلغت العلامات التي استفادت من تلك الخدمات أكثر من 1200 علامة تجارية حتى الآن، في حين قدم المركز حزمة من البرامج التدريبية لأكثر من 5000 مستفيد، والعديد من الخدمات الأخرى مثل خدمة ترخيص الوسطاء الذي بلغ عددهم حوالي 150 وسيطاً في الامتياز التجاري، بالإضافة إلى خدمة مدير الامتياز التي طورت قدرات ما يقارب 100 شخص في المجال.

تسهيل وصول المنشآت المحلية للسوق العالمي

كما تعمل "منشآت" من خلال هذه المشاركة على تسهيل وصول المنشآت المحلية للسوق العالمي وفتح قنوات تواصل مع المستثمرين الدوليين، بالإضافة إلى تعريف مجتمع الأعمال المشارك في المعرض بالفرص الكبيرة التي تحتضنها المملكة العربية السعودية في مجال الامتياز التجاري.

يمكنك الاطلاع على: منشآت تحصل على شهادة التميز في المشتريات من معهد تشارترد الدولي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر