مدينة الطائف تستعد لإقامة مهرجان الورد الطائفي 2024

مهرجان الورد الطائفي 2024
مهرجان الورد الطائفي 2024

أعلنت وزارة الثقافة السعودية، عن تنظيم مهرجان الورد الطائفي لعام 2024، حيث يقام هذا المهرجان كل عام، ويكثر به عدد كبير من الفعاليات والاحتفالات، التي يشاهدها كلا من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

ويقام مهرجان الورد الطائفي خلال الفترة 27 شوال حتى11 من شهر ذو القعدة لعام 1445هـ، الموافق 6 مايو حتى 19 من الشهر ذاته.

عن بدايات مهرجان الورد الطائفي

كانت أولى الاحتفالات بهذه الفعالية في عام 1426، حيث كان في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية التي تضم 860 مزرعة للورود. ويذهب الزائرين إلى هذا المهرجان من أجل مشاهدة هذه الورود الفريدة، ويتعرفون على الأنواع المختلفة لها، حيث يقوم الكثير من الزوار بشراء الكثير من الورود. ويكون الهدف الأساسي من الحدث هو التعرف بالورد الطائفي والتعرف على مراحل نموه، ومتى يقطف ويقطر. الجدير بالذكر أن هذا الحدث الهام، له دوراً كبيرا في المساهمة في تنشيط السياحة الداخلية للمملكة العربية السعودية.

مهرجان الورد الطائفي له العديد من الأهداف منها:

  • تعزيز الثقافة المحلية، وانتشارها بين فئات المجتمع السعودي.
  • الاحتفاء بالدلالات الثقافية، التي تتمثل في صناعة الورد.
  • تنشيط السياحة داخل المملكة بشكل عام ومدينة الطائف خاصة.

للمزيد الاطلاع على: سلَّة طائف الورد تكسر الرقم القياسي في غينيس.

كما يتيح المهرجان المجال للخبراء والمختصين ورواد الأعمال للالتقاء، وبحث فرص التعاون والتطوير ضمن هذا القطاع؛ من خلال ملتقى ومعرض مصاحب وبرنامج علمي يضم متحدثين محليين وعالميين.

وسوف يضم المهرجان أكثر من 15 فعالية متنوّعة، ويعد المهرجان منصة تجمع المزارعين برواد العلامات التجارية العالمية، كما يتضمن عدداً من ورش العمل والجلسات الحوارية، ومن الفعاليات أيضاً مسيرة الورد الاستعراضية التي جابت شوارع الطائف بهوية المهرجان، بالإضافة إلى فعاليات منتزه الردف التي اشتملت على: سوق الورد، الحديقة الليلية، جبل الورد، معرض ترانيم الورد، عروض الكريليون، ممر الانطباعية، منطقة الطعام، المسرح الرئيسي، ورش عمل من المعهد الملكي للفنون التقليدية، وأركان للرسم الحر وعرض لوحات لفنانين ومصورين مبدعين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.