جوجل يحتفي بيوم الأم 2024

جوجل يحتفل بيوم الأم - الصورة من محرك البحث جوجل
جوجل يحتفل بيوم الأم - الصورة من محرك البحث جوجل

ابتكر محرك البحث جوجل شعارا للاحتفاء بيوم الأم لعام 2024 والذي يوافق اليوم الخميس 21 مارس، وظهر شعار محرك البحث وهو يضم صورة عائلية لأم تجلس على الأريكة رفقة ابنها وهي تقرأ له القصص، وظهر شعار جوجل في خلفية الصورة وهو مرسوماً بأنامل الأطفال، بجانب بعض الرموز مثل القلب التي تعبر عن الحب والمودة.

ويأتي احتفاء جوجل بيوم الأم تزامنا مع اعتماد 21 مارس ليكون مناسبة وذكرى لتكريم الأمهات نظير الدور الأساسي الذي تمارسه كل أم من أجل تأسيس أسرة مستقرة وتربية أجيال صاحبة أثر إيجابي في المجتمع، وجاء اختيار يوم 21 مارس تحديدا لـ"يوم الأم" على إثر قرار الصحفي المصري علي أمين، مؤسس صحيفة أخبار اليوم عام 1955.

متى يوم الأم في مصر؟

تم الاحتفاء لأول مرة عالمياً بيوم الأم في 1908 بالولايات المتحدة، ومن ثم اعتمد الكونجرس الأمريكي يوم 10 مايو للاحتفاء بيوم الأم 1911، أما الذكرى الأولى للاحتفاء به في جمهورية مصر العربية والدول العربية، جاءت عندما قرر الصحفي المصري علي أمين تخصيص يوم للاحتفاء بالأم، بعدما استضاف امرأة مصرية أصبحت أرملة قررت أن تكرس حياتها لتربية أولادها الصغار دون أن تتزوج حتى تخرجوا في الجامعة واستقلوا بحياتهم ليقرروا نسيانها مع ظروف الحياة، وما أن سمع علي أمين قصة الأم حتى قرر بمشاركة أخيه مصطفى أمين كتابة فكرة في العمود المقرر لهما في الجريدة تدور حول تخصيص يوم للأم للعرفان والفضل بجميلها في تربية الأبناء وإرساء معاني التضحية والحب غير المشروط.

وناقش مع القراء اعتماد يوم 21 مارس من كل عام ليكون يوماً للأم، واحتفلت به مصر في عام 1956 ثم احتفت به الدول العربية.

تهنئة يوم الأم

شارك والدتك أجمل عبارات ورسائل التهاني في يوم الأم

  • أنت زهرة البيت ونافذة الأمل بدونك لا معنى للحياة لي ولأخوتي.. أدام الله وجودك في حياتي يا أثمن ما أدخرته وأجمل ما رأت عيني.
  • كل عام وكل الأمهات في عالمنا العربي بخير وسلامة.. أدام الله نورهن في حياتنا.
  • تشعر العبارات بالغيرة من حبي لك، فلا أجد من الألفاظ ما يعكس مقدار حبي وتقديري، أمي وحبي الأول والأخير، كل عام وأنت بخير.
  • دمت لنا السند الجميل وحكاية الخير وعماد البيت الذي يحفظ الود والألفة بين أفراده.
  • هل أخبرك سرا؟.. بدونك يا أمي لن تكون أسرتنا سعيدة.. أحبك كل يوم وأعبر لك عن حبي بصادق الكلمات وأجمل العبارات.
  • أهديك أجمل الكلمات وأرق العبارات، ورغم أن كلمات الأغاني تعجز عن وصف حبي لك، دمت في حياتي يا أمي خير سند.

تابعي أيضا أجمل كلمات ليوم الأم 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر