جامعة الملك خالد تستضيف برنامج "فورمولا 1" لمواد العلوم والتقنية

جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد تستضيف برنامج "فورمولا 1" لمواد العلوم والتقنية

تحتضن جامعة الملك خالد ممثلة بمركز ريادة الأعمال التابع لوكالة الجامعة للأعمال والشراكة المجتمعية، برنامج "فورمولا1 في المدارس" بمنطقة عسير، بتعاون ودعم ورعاية من شركة أرامكو السعودية ممثلة بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، ويستمر البرنامج 6 أشهر بالمدينة الجامعية بقريقر.

برنامج "فورمولا1 في المدارس"

يُعد برنامج "فورمولا1 في المدارس" أحد أبرز البرامج التعليمية العالمية الموجهة لطلاب وطالبات المدارس بالمملكة، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي بمواد STEM "العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات" بين طلاب المدارس في مختلف مناطق ودول العالم، كما يعمل على إكسابهم روح التحدي والإلهام من خلال برنامج قائم على منهجية موحدة.

وتفقّد رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاءالله السلمي البرنامج أمس في مقر انعقاده مشيدًا بما شاهده من عمل مميز. من جانبها أوضحت المشرفة على البرنامج الدكتورة ندى العسبلي أن البرنامج يغطي موضوعات مثل الفيزياء والديناميكية الهوائية والتصميم والتصنيع وبناء العلامة التجارية وفن الجرافيك والرعاية والتسويق والقيادة والعمل الجماعي وكذلك المهارات الإعلامية والإستراتيجيات المالية، حيث يؤهل الطلاب لتطبيق ما تعلموه في بيئة عملية مملوءة بالإبداع والتنافس محاكين فرق الفورمولا1 بصورٍة مصغرة.


وأضافت أن البرنامج يضم 5 فرق وكل فريق مكون من 6 طلاب وطالبات، وتشمل فريق Desert Knights، وفريق Ibex، وفريق Cheeta، وفريق Eva، والفريق الخامس Araleo، وبإشراف عدد من المدربين والمدربات في عدة تخصصات هندسية وإدارية وتسويقية بالجامعة، منوهةً أن الفرق الخمسة تتنافس على مستوى منطقة عسير، وبعدها تتأهل ثلاث فرق لتكمل المشوار في المنافسة على مستوى المملكة ضمن 18 فريقًا من 6 مدن، ليتم بعدها تتويج أفضل ثلاثة فرق لتمثيل الوطن في المنافسة العالمية لبرنامج الفورمولا1 في المدارس.
في سياق متصل: جامعة الملك خالد تحقق المركز الثاني لجهات التعليم والتدريب بالمملكة ضمن نتائج قياس التحول الرقمي 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر