حساب المواطن يزف بشرى سارة للمستفيدين بشأن موعد صرف دعم دفعة أبريل

بشرى سارة للمستفيدين بشأن موعد صرف دعم دفعة أبريل
بشرى سارة للمستفيدين بشأن موعد صرف دعم دفعة أبريل

عادةً ما يوافق يوم إيداع دعم حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ووفقا لذلك فإنه كان من المقرر أن يستقبل المستفيدون الدعم يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، إلا أن المتحدث الرسمي لحساب المواطن زف بشرى سارة للدفعة 77 معلنا تقديم إيداع الدفعة للمستحقين المكتملة طلباتهم في برنامج حساب المواطن.

وأوضح بدوره سبب تقديم دعم دفعة أبريل إلى أن موعد إيداع الدعم يتوافق مع أول أيام عيد الفطر المبارك، ويقصد بمعايير الاستحقاق أنها المعايير التي من خلالها يتم تحديد قيمة الدعم النقدي الذي يصرف للمتقدم وأسرته وتتضمن جموع الدخل للأسرة، وعدد أفراد الأسرة إضافة لأعمار أفراد الأسرة.

موعد إيداع دفعة شهر أبريل

أكد المتحدث الرسمي لحساب المواطن أن موعد إيداع دفعة شهر أبريل من المقرر أن يوافق يوم 24 رمضان 1445 هجريا، وغرد عبر حسابه الرسمي على منصة إكس "نظراً لتزامن موعد إيداع دفعة شهر أبريل مع اول أيام عيد الفطر المبارك، تقرر تقديم إيداع الدفعة للمستحقين المكتملة طلباتهم في برنامج حساب المواطن لتكون يوم الأربعاء 3 أبريل 2024".

وبدوره أعلن المتحدث الرسمي الخبر بعد ساعات قليلة من صدور نتائج أهلية الدفعة، وأشار البرنامج إلى أن الأهلية تعني الشروط التي يجب أن تنطبق على المتقدم وأسرته لكي يضمن الاستفادة من البرنامج، أما بالنسبة للمستفيدين الذين ظهرت لديهم عبارة "غير مؤهل"، فقد أوضح خدمة المستفيدية التابع لحساب المواطن أن في هذه الحالة لابد من تقديم اعتراض على أسباب الأهلية.

وتابع شرط ذلك أن يقوم المستفيد بتحديث بياناته طبقا لسبب عدم الأهلية في مدة لا تتجاوز عن 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية، وعندما يتم قبول الاعتراض يعوض المستفيد عن الفترة الماضية بأثر رجعي في حال استحق، تصل مدته بحد أقصى 5 أشهر.

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن

في وقت سابق، أكد برنامج حساب المواطن أنه يكتفي بالتسجيل مرة واحدة داخل البرنامج، إلا أن عملية تحديث بيانات المستفيد لابد أن تتم بشكل دوري في حال طرأ أي تغيير عليها، وتتمثل خطوات التسجيل في البرنامج في الآتي:

  • الدخول على البوابة الإلكترونية المخصصة لحساب المواطن.
  • يقوم رب الأسرة بإنشاء حساب عبر البوابة الإلكترونية.
  • تسجيل المعلومات المطلوبة الخاصة به وبالتابعين.
  • إرفاق المستندات اللازمة إن وجدت.
  • يتم الإشعار برقم المعاملة.

للمزيد تابعي حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة أبريل 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر