العروض التراثية والفنية الرمضانية تجذب زوار "بروميناد جدة"

فعاليات رمضان
ساحات "بروميناد جدة" تحولت إلى مسرح كبير للعروض المشوقة - الصورة من واس
فعاليات
العروض الفنية تجذب زوار "بروميناد جدة" - الصورة من واس
فعاليات رمضان
فعاليات
2 صور

استضافت "بروميناد جدة" منذ دخول شهر رمضان الفضيل فعاليات "رمضانيات بروميناد"، بمجوعة من التجارب المذهلة والاحتفالات والأنشطة، التي تشهد روح رمضان التي اعتدنا عليها قديمًا.

وجذبت العرض الفنية الشعبية والتراثية زوار ساحات "بروميناد جدة"، حيث قدمت تلك المجموعة المتنوعة من هذه العروض عدد من الفرق الفنية البحرية.

عروض تراثية مميزة ومشوقة

ولقيت منطقة فعاليات البروميناد التي تحولت ممراتها وساحاتها إلى مسرح كبير للعروض المشوقة، إذ تقدم الفرق الاستعراضية عروضًا أدائية شكلت لوحات فنية مبهجة، تعبر عن تراث كل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية.

جمال التراث السعودي

ونالت العروض والألوان التراثية التي تنوعت بين الرقصات الشعبية التقليدية والألحان الفلكلورية، وجسدت جمال التراث السعودي بأبهى صوره، استحسان وتفاعل الجمهور بمختلف فئاتهم العمرية.

وتهدف هذه الفعاليات والعروض إلى تعزيز التراث الثقافي السعودي، وإبرازه في منصات فنية متنوعة تجمع بين الحاضر والماضي، وتعكس جمال وتنوع الثقافة السعودية.

أهم فعاليات "بروميناد جدة" في رمضان

انطلقت في منطقة "بروميناد جدة" التي تمتد على واجهة جدة البحرية، فعاليات شهر رمضان المبارك "رمضانيات بروميناد" من 5 رمضان وتستمر إلى 25 رمضان، من الساعة 8 مساءً إلى 3 صباحًا.

وتشتمل الفعاليات على عدد كبير من العروض الحية والتفاعلية التي تجذب اهتمام الكبار والصغار، ليشارك فيها الجميع ويستمتعون بقضاء أفضل الأوقات مع من يحبون.

كما تضم البروميناد أيضًا منطقة ألعاب مخصصة لكل الأعمار، تضيف لأجواء رمضان جزءًا كبيرًا من الإثارة والمرح، والأنشطة التي لا تُنسى، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من المتاجر المتنوعة التي تتيح للزوار شراء الهدايا والمقتنيات والتذكارات المختلفة.

فعاليات متنوعة تعايش روح رمضان

وتشهد كافة مناطق المملكة العربية السعودية منذ دخول شهر رمضان المبارك لهذا العام الجاري 1445هـ، العديد من الفعاليات والعروض والأنشطة التي تنوعت مابين "ترفيهية وفنية وتراثية وثقافية"، تُعايش زوارها حماس روح رمضان الذي يمتد إلى زمان الأجداد وضحكة الأولاد.

وتوفر هذه الفعاليات الرمضانية فرصة فريدة للزوار لمعرفة المزيد عن ثقافة وتقاليد المملكة العربية السعودية، حيث تقام الأنشطة النابضة بالحياة خلال هذا الشهر الفضيل، بما في ذلك الأسواق والبازارات.

وفي ذات السياق: "رمضانيات بروميناد" فعاليات منوعة في جدة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر